الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز "دراسة مفصلة لمشروع مزرعة لإنتاج الجزر علي مساحة 50 فدان

جزر
جزر محصول الجزر
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الزراعي والمزارعين ويقدم دراسة جدوى مفصلة لمشروع مزرعة متكاملة لإنتاج الجزر على مساحة 50 فدان.




إنتماء الجزر إلي العائلة الخيمية التي تضم الكرفس والشمر والشبت والفلفل الأحمر



الجزر هو المصدر الرئيسي لفيتامين أ في النظام الغذائي الأمريكي يعد الجزر أحد أهم محاصيل الخضروات يتم إنتاج الجزر  بطريقة ميكانيكية عالية ومركزة للغاية  الجزر المستخدم للمعالجة والجزر الطازج يستخدم تقنيات الحصاد الميكانيكية  ينتمي الجزر إلى العائلة الخيمية التي تضم الكرفس والشمر والشبت والفلفل الأحمر إنه محصول كل سنتين ينتج توأمان في السنة الأولى، وإذا ترك لينمو، فسوف يزهر، ويزرع البذور، ويموت في العام التالي معظم الجزر المسوق  يكون برتقالي اللون؛ الألوان الأخرى هي الأحمر أو الأصفر أو الأرجواني ويمكن العثور عليها أحيانًا في المنتجات الطازجة والمجمدة والعصائر.





 
ينمو الجزر جيدًا في التربة المعدنية والعضوية العميقة والفضفاضة والمصرفة جيدًا والتي تتمتع بقدرة جيدة على الاحتفاظ بالمياه تزرع معظم جزر ميشيغان على السماد العميق يمكن أن تنتج الخلطات الرملية والمارل جزرًا جيدًا ولكنها تتطلب إدارة أكثر حرصًا تتقشر القشور الرملية والطينية بسهولة بعد المطر مما يقلل من إنبات البذور ودخول الهواء في حالة حدوث تقشر، يجب معالجة التربة بين الصفوف مع المزارع في أسرع وقت ممكن.



زراعة بذور الجزر في شهر أغسطس 



جذور الجزر حساسة لضغط التربة غالبًا ما تحتوي الصفوف ذات مسارات العجلات على جزر أكثر شائكًا ومقلمًا في منتصف السرير مقارنةً بالصفوف، مما يقلل من المحصول القابل للاستخدام لذلك، الحد من حركة المعدات في الحقول قدر الإمكان خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من التطوير، ابق خارج الميدان تمامًا تزرع معظم بذور الجزر في مناطق  ذات البرد المعتدل نسبيًا تزرع البذور في أغسطس وتنتج جذرًا صغيرًا قبل الشتاء وفي الربيع التالي، ينمو النبات مرة أخرى، ويتم حصاد الزهور وبذور النباتات في أغسطس. معظم الجزر المستخدمة   هي هجينة.







على الرغم من أن الجزر يزرع غالبًا في التربة الرملية، إلا أنه يتحمل مجموعة واسعة من التربة طالما أن أعلى 30 بوصة من التربة موحدة وخالية من نمو الجذور. في بعض الولايات، على سبيل المثال، ولاية ويسكونسن، يتم معظم الإنتاج من السماد الجيد التصريف. في التربة الثقيلة جدًا، قد تتشوه الجذور وتتشوه. التربة المناسبة للجزر لديها درجة حموضة تتراوح بين 6.0 و 7.8.



الجزر هو محصول موسم البرد، لكنه يتحمل درجات الحرارة الدافئة في بداية موسم النمو تحصل الجذور على أفضل لون عندما تكون درجة حرارة الهواء من 15 إلى 21 درجة مئوية إذا كانت درجة الحرارة ضمن هذا النطاق قبل ثلاثة أسابيع من الحصاد، فقد يغمق لون الجذور بسرعة، ولكن عند درجات حرارة أعلى، قد ينخفض اللون.




يمكن للجزر أن يتحمل بعض الصقيع  يزرع الجزر في أسِرَّة بحجم 36 أو 40 بوصة على مدار السنة في الولايات الشرقية، يزرع الجزر في صفوف الربيع بمسافة تتراوح من 12 إلى 36 بوصة. الجزر دائمًا ما يكون ذو بذور مستقيمة ولا يكون رقيقًا أبدًا بذور الجزر أصغر حجمًا من بذور الخضروات الأخرى، كما أن إنباتها أبطأ يمكن أن يستغرق الإنبات ما يصل إلى 10 أيام في الطقس البارد.



تتراوح بذور الجزر من 175.000 إلى 400.000 لكل رطل ويتم زراعتها بما يصل إلى 1.000.000 بذرة لكل فدان لأصناف السوق الطازجة ومعدلات منخفضة لأصناف المعالجة الكبيرة غالبًا ما تُستخدم كثافات عالية تصل إلى 1.2 مليون بذرة لكل فدان في الزراعة لسوق "القطع والتقشير" تزرع البذور عادة في 6 أو 8 صفوف لكل سرير يتم استخدام كل من البذور الطبيعية والبودرة.




 
تعتمد مواعيد زراعة الجزر على درجة الحرارة والنوع والوقت الذي يرغب المزارع في تسويق المحصول فيه وعوامل أخرى. في معظم المناطق يُزرع الجزر في أوائل الربيع لأنه يمكن العمل على التربة. تبدأ الزراعة عادة في حوالي 15 أبريل وتستمر حتى منتصف يوليو.  

وتزرع محاصيل منتصف الشتاء وأوائل الربيع في الوديان الصحراوية في الفترة من 1 أغسطس إلى أكتوبر. يُزرع الجزر في شهري فبراير ومارس لمحصول الربيع في وادي نهر سولت بولاية أريزونا. يحتاج الجزر من 65 إلى 75 يومًا من الزراعة إلى الحصاد، اعتمادًا على تاريخ الزراعة. بالنسبة لبعض الأصناف الهجينة، يكون الوقت من الزراعة إلى الحصاد أقصر بكثير من أصناف حبوب اللقاح المتاحة.



بذور الجزر أصغر حجما من الخضروات الأخرى، كما أن إنباتها بطيء وغير منتظم. النباتات الصغيرة صغيرة وضعيفة وهشة. إنهم يفتقرون إلى القوة حتى تظهر الأوراق الحقيقية الأولى. لهذه الأسباب، تقنيات الزراعة مهمة جدا. يمكن أن تؤدي الزراعة السيئة بسهولة إلى مواقف ملطخة أو تباعد سيئ أو عيوب أخرى تؤدي إلى ضعف إنتاج الجذور ذات الجودة الرديئة.





 
إنها طريقة رائعة لتخصيص وسط النمو المثالي وتجنب الآفات مثل ذباب الجزر. يجب أن يكون عمق الأواني على الأقل 10 إلى 12 بوصة وعرضها قدر الإمكان. مزيج رائع منخفض الخصوبة يتكون من جزء واحد من الرمل وجزء واحد من مزيج الأصيص. قم بزرع بذور الجزر الناعمة جداً فوق الوعاء المملوء ثم قم بتغطيتها بلمسة واحدة فقط من الخليط. بئر ماء، تسمية، ووضعها في مكان مشمس. على عكس الجزر الموجود على الأرض، حافظ على رطوبة كل شيء؛ سيكون هذا الجزر متروكًا لك تمامًا لجميع احتياجاتك. قم بتخفيف الشتلات لمسافة تتراوح من بوصة إلى بوصتين. بمجرد وصولهم إلى حجم الإصبع، قاموا بالحصاد بعناية.



 
يجب أن يكون الري الأول خفيفًا ويجب أن يتم مباشرة بعد الزراعة. يتم توفير الري في وقت لاحق كما هو مطلوب. تؤدي الرطوبة الزائدة إلى ظهور جزر صغيرة ذات لون فاتح وقطر كبير. يعتمد تكرار الري على نوع التربة والطقس ونوعها. بشكل عام، يوفر المحصول المروي رطوبة كافية كل 4-5 أيام في الصيف وكل 10-15 يومًا في الشتاء. في موسم الأمطار، مطلوب الري في بعض الأحيان فقط. يجب تجنب ضغط الماء أثناء نمو الجذر لتجنب تكسر الجذر.




 
سوف تحتاج إلى تخفيف نباتات الجزر الخاصة بك. يوفر التخفيف مساحة كافية لنمو الجزر تحت الأرض. عندما يبلغ ارتفاع أوراق الجزر من بوصتين إلى ثلاث بوصات (حوالي 25 يومًا)، فإنها تضعف النباتات الرقيقة؛ يقومون بتخفيف النباتات بحيث تكون المسافة بين النباتات الصغيرة حوالي بوصتين، اعتمادًا على تنوع الحجم الناضج. بعد ذلك، ضع طبقة رقيقة من النشارة العضوية للمساعدة في الحفاظ على رطوبة التربةدراسة جدوى مفصلة لمشروع مزرعة متكاملة لإنتاج الجزر على مساحة 50 فدان



الجزر هو المصدر الرئيسي لفيتامين أ في النظام الغذائي الأمريكي. يعد الجزر أحد أهم محاصيل الخضروات  . يتم إنتاج الجزر  بطريقة ميكانيكية عالية ومركزة للغاية. الجزر المستخدم للمعالجة والجزر الطازج يستخدم تقنيات الحصاد الميكانيكية . ينتمي الجزر إلى العائلة الخيمية التي تضم الكرفس والشمر والشبت والفلفل الأحمر. إنه محصول كل سنتين ينتج توأمان في السنة الأولى، وإذا ترك لينمو، فسوف يزهر، ويزرع البذور، ويموت في العام التالي. معظم الجزر المسوق   يكون برتقالي اللون؛ الألوان الأخرى هي الأحمر أو الأصفر أو الأرجواني ويمكن العثور عليها أحيانًا في المنتجات الطازجة والمجمدة والعصائر.




 
ينمو الجزر جيدًا في التربة المعدنية والعضوية العميقة والفضفاضة والمصرفة جيدًا والتي تتمتع بقدرة جيدة على الاحتفاظ بالمياه. تزرع معظم جزر ميشيغان على السماد العميق. يمكن أن تنتج الخلطات الرملية والمارل جزرًا جيدًا ولكنها تتطلب إدارة أكثر حرصًا. تتقشر القشور الرملية والطينية بسهولة بعد المطر مما يقلل من إنبات البذور ودخول الهواء. في حالة حدوث تقشر، يجب معالجة التربة بين الصفوف مع المزارع في أسرع وقت ممكن.


جذور الجزر حساسة لضغط التربة. غالبًا ما تحتوي الصفوف ذات مسارات العجلات على جزر أكثر شائكًا ومقلمًا في منتصف السرير مقارنةً بالصفوف، مما يقلل من المحصول القابل للاستخدام. لذلك، الحد من حركة المعدات في الحقول قدر الإمكان. خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من التطوير، ابق خارج الميدان تمامًا. تزرع معظم بذور الجزر في مناطق   ذات البرد المعتدل نسبيًا. تزرع البذور في أغسطس وتنتج جذرًا صغيرًا قبل الشتاء. وفي الربيع التالي، ينمو النبات مرة أخرى، ويتم حصاد الزهور وبذور النباتات في أغسطس. معظم الجزر المستخدمة   هي هجينة.






على الرغم من أن الجزر يزرع غالبًا في التربة الرملية، إلا أنه يتحمل مجموعة واسعة من التربة طالما أن أعلى 30 بوصة من التربة موحدة وخالية من نمو الجذور. في بعض الولايات، على سبيل المثال، ولاية ويسكونسن، يتم معظم الإنتاج من السماد الجيد التصريف. في التربة الثقيلة جدًا، قد تتشوه الجذور وتتشوه. التربة المناسبة للجزر لديها درجة حموضة تتراوح بين 6.0 و 7.8.



الجزر هو محصول موسم البرد، لكنه يتحمل درجات الحرارة الدافئة في بداية موسم النمو. تحصل الجذور على أفضل لون عندما تكون درجة حرارة الهواء من 15 إلى 21 درجة مئوية. إذا كانت درجة الحرارة ضمن هذا النطاق قبل ثلاثة أسابيع من الحصاد، فقد يغمق لون الجذور بسرعة، ولكن عند درجات حرارة أعلى، قد ينخفض اللون.



يمكن للجزر أن يتحمل بعض الصقيع.  يزرع الجزر في أسِرَّة بحجم 36 أو 40 بوصة على مدار السنة. في الولايات الشرقية، يزرع الجزر في صفوف الربيع بمسافة تتراوح من 12 إلى 36 بوصة. الجزر دائمًا ما يكون ذو بذور مستقيمة ولا يكون رقيقًا أبدًا. بذور الجزر أصغر حجمًا من بذور الخضروات الأخرى، كما أن إنباتها أبطأ. يمكن أن يستغرق الإنبات ما يصل إلى 10 أيام في الطقس البارد.



تتراوح بذور الجزر من 175.000 إلى 400.000 لكل رطل ويتم زراعتها بما يصل إلى 1.000.000 بذرة لكل فدان لأصناف السوق الطازجة ومعدلات منخفضة لأصناف المعالجة الكبيرة. غالبًا ما تُستخدم كثافات عالية تصل إلى 1.2 مليون بذرة لكل فدان في الزراعة لسوق "القطع والتقشير". تزرع البذور عادة في 6 أو 8 صفوف لكل سرير. يتم استخدام كل من البذور الطبيعية والبودرة.



 
تعتمد مواعيد زراعة الجزر على درجة الحرارة والنوع والوقت الذي يرغب المزارع في تسويق المحصول فيه وعوامل أخرى. في معظم المناطق يُزرع الجزر في أوائل الربيع لأنه يمكن العمل على التربة. تبدأ الزراعة عادة في حوالي 15 أبريل وتستمر حتى منتصف يوليو.  

وتزرع محاصيل منتصف الشتاء وأوائل الربيع في الوديان الصحراوية في الفترة من 1 أغسطس إلى أكتوبر. يُزرع الجزر في شهري فبراير ومارس لمحصول الربيع في وادي نهر سولت بولاية أريزونا. يحتاج الجزر من 65 إلى 75 يومًا من الزراعة إلى الحصاد، اعتمادًا على تاريخ الزراعة بالنسبة لبعض الأصناف الهجينة، يكون الوقت من الزراعة إلى الحصاد أقصر بكثير من أصناف حبوب اللقاح المتاحة.



بذور الجزر أصغر حجما من الخضروات الأخرى، كما أن إنباتها بطيء وغير منتظم. النباتات الصغيرة صغيرة وضعيفة وهشة. إنهم يفتقرون إلى القوة حتى تظهر الأوراق الحقيقية الأولى. لهذه الأسباب، تقنيات الزراعة مهمة جدا. يمكن أن تؤدي الزراعة السيئة بسهولة إلى مواقف ملطخة أو تباعد سيئ أو عيوب أخرى تؤدي إلى ضعف إنتاج الجذور ذات الجودة الرديئة.




 
إنها طريقة رائعة لتخصيص وسط النمو المثالي وتجنب الآفات مثل ذباب الجزر يجب أن يكون عمق الأواني على الأقل 10 إلى 12 بوصة وعرضها قدر الإمكان مزيج رائع منخفض الخصوبة يتكون من جزء واحد من الرمل وجزء واحد من مزيج الأصيص قم بزرع بذور الجزر الناعمة جداً فوق الوعاء المملوء ثم قم بتغطيتها بلمسة واحدة فقط من الخليط بئر ماء، تسمية، ووضعها في مكان مشمس على عكس الجزر الموجود على الأرض، حافظ على رطوبة كل شيء؛ سيكون هذا الجزر متروكًا لك تمامًا لجميع احتياجاتك قم بتخفيف الشتلات لمسافة تتراوح من بوصة إلى بوصتين بمجرد وصولهم إلى حجم الإصبع، قاموا بالحصاد بعناية.



 
يجب أن يكون الري الأول خفيفًا ويجب أن يتم مباشرة بعد الزراعة يتم توفير الري في وقت لاحق كما هو مطلوب تؤدي الرطوبة الزائدة إلى ظهور جزر صغيرة ذات لون فاتح وقطر كبير. يعتمد تكرار الري على نوع التربة والطقس ونوعها بشكل عام، يوفر المحصول المروي رطوبة كافية كل 4-5 أيام في الصيف وكل 10-15 يومًا في الشتاء. في موسم الأمطار، مطلوب الري في بعض الأحيان فقط يجب تجنب ضغط الماء أثناء نمو الجذر لتجنب تكسر الجذر.



 
سوف تحتاج إلى تخفيف نباتات الجزر الخاصة بك. يوفر التخفيف مساحة كافية لنمو الجزر تحت الأرض عندما يبلغ ارتفاع أوراق الجزر من بوصتين إلى ثلاث بوصات (حوالي 25 يومًا)، فإنها تضعف النباتات الرقيقة؛ يقومون بتخفيف النباتات بحيث تكون المسافة بين النباتات الصغيرة حوالي بوصتين، اعتمادًا على تنوع الحجم الناضج. بعد ذلك، ضع طبقة رقيقة من النشارة العضوية للمساعدة في الحفاظ على رطوبة التربة.

icon

الأكثر قراءة