الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اشهر مناطق زراعة الفراولة والأصناف المنزرعة تحقق اعلى انتاج للفدان

الفراولة فراولة
فراولة
أ أ
يعتبر مركز بدر من اشهر  المناطق المنتجة للفراولة  ، على حسب قول  مزارع  الفراولة  بمركز بدر بالسادات ،  وصنف السينسيشن مبكر النضج ويعطي إنتاجية عالية   للفدان .

قال  المهندس  أحمد رزق  صاحب إحدى مزارع الفراولة بمركز بدر البحيرة  ، يعتبر مركز بدر من أفضل المناطق المنتجة للفراولة  ، وتكلفة زراعة الفدان بداية من الشتلة حوالي 150 لـــ 180 ألف جنيهاً  ،  والحد الأدنى للإنتاج 20 طن للفدان وتصل بعض الأصناف لـــ 30 طن وتحقق مكاسب مرضية جداً .


وأضاف صاحب إحدى مزارع الفراولة ، فى تصريحات لموقع   "اجرى نيوز "،  الاخبارى   ،أن  صنف السينسيشن مبكر النضج ويعطي إنتاجية عالية  ،  ولابد من إختيار أرض جيدة للزراعة ويتم التعامل مع زراعة الفراولة بطريقة حساسة جداً   ، نواجه مشكلة زيادة الأمطار بسبب التغير المناخي والذي يسبب أعفان بالثمار ونتجه الآن للزراعة بالصوب لتفادي هذه المشكلة .

وتابع أحمد رزق  ،أن   السيمي هيدروبونيك تجربة جيداً جداً من جميع النواحي  ، وأورد محصولي للشركات التى تقوم بتصديره للخارج  ،  وصنف السينسيشن من أفضل أصناف الفراولة   ، و نسعى لتحقيق جميع المواصفات التى تطلبها الدول  ،  و نستعمل المبيدات في أضيق الحدود والمسموح بها في قائمة التصدير فقط   ، نواجه مشكلة زيادة تكاليف الزراعة والمدخلات التى تضاعفت أسعارها .


وتعد الفرولة من المحاصيل الواعدة حيث تمتلك  مصر ميزة نسبة فى انتاجها تدفعها الى المزيد من البحث عن اسواق جديدة للترويح بالمحصول باعتبارة احد اهم المحاصيل التصديرية ،  وتعد محصول الفرولة من المحاتصيل الحساسة سواء من خلال  الزراعة والانتاج والتدوال وهو مايستوجب الرعاية الخاصة لتحقيق اعلى عائد من انتاج الفرولة.

قال تقرير  الحجر الزراعى   بوزارة الزراعة  ، أن موسم تصدير  الفراولة صاحبة الصدارة  يشهد ارتفاع  فى التصدير ، مشير الىى أن  المنتجات الزراعية المصرية تغزو حاليا معظم دول العالم بما في ذلك الأسواق الأوروبية والأمريكية التي تضع مواصفات فنية قاسية على واردتها من السلع الغذائية .


واكد  تقرير   الحجر الزراعى  ، لموقع "اجرى نيوز "  الاخبارى  ، أن مصر لا تسمح بتصدير أي سلع غذائية غير جيدة أو لا تتوافر فيها المواصفات الفنية التي تضعها الدول المستوردة وذلك حفاظا على سمعة السلع المصرية في الأسواق العالمية .

فى الوقت ذاته  تواصل  وزارة الزراعة فى تطبيق منظومة  التكويد التى تعمل على دفع الصادرات المصرية للخارج، وزيادة دخول العملات الاجنبية الى الاقتصاد المصرى،  وتطبيق منظومة فحص ومتابعة الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة الطازجة  ،وتزيد  قدرة مصر على النفاذ للأسواق الدولية،والحد من متبقيات المبيدات فى المنتجات، وفقًا للمعايير الدولية للنسب المسموحة.


icon

الأكثر قراءة