الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

البحوث الزراعية يوقع بروتوكول تعاون مع القومي للبحوث في المجالات الزراعية

البحوث الزراعية
البحوث الزراعية يوقع بروتوكول تعاون مع القومي للبحوث
أ أ
اتفاقاً مع سياسة الدولة وخطة التنمية المستدامة 2030 ودور وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الذي يهدف إلي الاهتمام بالبحث العلمي والنهوض به في كافة المجالات وتحقيقا للتكامل والتعاون المثمر بين الجهات البحثية، تم اليوم الأربعاء 10/1/2024، توقيع بروتوكول للتعاون في مجال البحث العلمي الزراعي.

توقيع بروتوكول تعاون للبحث العلمي الزراعي التطبيقي



قام الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، و الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث بتوقيع بروتوكول تعاون للبحث العلمي الزراعي التطبيقي.

و جاء ذلك من منطلق حرص كل منهما على تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين، وإعداد كوادر علمية متطورة وقادرة علي التعامل مع الظروف الحالية، وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم خطط التنمية المستدامة في المجتمع.

تنفيذ الأبحاث والمشروعات المشتركة



هذا بالإضافة إلي تنفيذ الأبحاث والمشروعات المشتركة بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلى والدولي وأنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين من ناحية والصناعة من ناحية أخرى. 

حضر التوقيع من مركز البحوث الزراعية كلا من:



الدكتور محمد الخولى مدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة (منسقاً عن مركز البحوث الزراعية)، الدكتور حازم مهاود مدير معهد بحوث الهندسة الزراعية، الدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، الدكتور عبد الناصر رضوان مدير معهد بحوث القطن، الدكتور محمد الشافعي مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، الدكتور محمد عبد ربه مدير المعمل المركزي للمناخ الزراعي.

كما حضر من المركز القومي للبحوث كل من الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية، الدكتور خالد شمس المستشار العلمي لرئيس المركز، الدكتور طارق سمير جميل الأستاذ بمعهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية (منسقاً عن المركز القومي للبحوث).
icon

الأكثر قراءة