الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة انتاج تقاوى الفاصوليا والبسلة واللوبيا وتسجيل صنف دقي 17

فاصوليا, خضار,  تقاوي
تقاوي الفاصوليا
أ أ

قال تقرير برنامج البقوليات بالبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، إن برنامج البقوليات يشمل انتاج  تقاوى 3 محاصيل "الفاصوليا والبسلة واللوبيا"، ولكل محصول مرحلتين الأولى تسجيل الأصناف والثانية هي التربية على المدى الطويل والتهجين لإنتاج سلالات جديدة.

 

البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر :

 


وأضاف برنامج البقوليات، تزرع الفاصوليا في ميعادين ونزرعها في الصوبة لغرض التهجين، وتم تسجيل صنف جديد ( دقي 17 )، وهدف البرنامج هو إنتاج تقاوي أكثر جودة وبأقل سعر للمزارعين.

البرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر داء إنجاز جديد يضاف إلى الإنجازات التي حققتها مصر في الأونة الأخيرة للنهوض بالإنتاج الزراعي وتخفيف الأعباء عن المزارعين، هو بمثابة عملية إنقاذ لزيادة الإنتاج المحلى والحد من استيراد بذرة الخضر.

 

التوسع في تنفيذ البرنامج القومي لإنتاج تقاوى الخضر:

 


النهاردة مركز البحوث الزراعية يواصل التوسع في تنفيذ البرنامج القومي لإنتاج تقاوى الخضر، من خلال التوسع في صوب انتاج وإكثار السلالات والأصول البرية والأصول الوراثية، وإنتاج أصناف لتقاوى الخضر محليا بالسوق المحلى، ويساهم في زيادة الإنتاج وتخفيض أسعار التقاوي والبذور على المزارع .

 البرنامج الوطني لإنتاج التقاوي بيوفر العملة الصعبة ويخفض من أسعار التقاوي بما يقلل تكلفة الزراعة على الفلاحين، وهو حصننا للأمن الزراعي القومي لان تقاوى اليوم هي ثمار الغد ويعد هذا البرنامج اكبر الخطوات للتنمية الزراعية وزيادة انتاج الخضر وزيادة الصادرات.

icon

الأكثر قراءة