الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة: تتابع توزيع تقاوى القمح والاسمدة ومنع التعديات على الأراضي

قمح
محصول القمح
أ أ
قام الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بزيارة إلى محافظة بنى سويف لمتابعة أعمال حماية الأراضي ومنع التعديات وكذلك متابعة توافر تقاوى القمح وتوزيعها على المزارعين بأسعار مخفضة وكذلك منظومة حوكمة الأسمدة بالمديريات.

ويرافقه المهندس عماد جنجن مدير مديرية الزراعة في بنى سويف, والمهندسة فاطمة نظير مفتش الإدارة المركزية لحمايه الأراضي, والمهندس محمد عبدالوهاب مدير عام التعاون بالمديرية وبعض القيادات من مديريه الزراعة.



حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية:


وقام عيسى بالإشراف على حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعه مدي توافر تقاوى القمح والتأكد من صرف الأسمدة المدعمة للمزارعين وعدم صرفها للمتعدين على الأراضي الزراعية.
 
وجه وزير الزراعة بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوى القمح وبالأسعار المعتمدة وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد وجه قيادات الوزارة بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوى القمح على جميع المزارعين في كل محافظات الجمهورية نظرا لبدء موسم الزراعة خلال الأيام القليلة القادمة .

متابعة ومراقبة منافذ البيع والتوزيع لضمان جودة التقاوي:


و شدد القصير أيضا على متابعة ومراقبة منافذ البيع والتوزيع لضمان جودة التقاوي وكذلك الالتزام بالأسعار المعلنة من الوزارة مؤكدا على محاسبة المقصرين في ذلك وأشار إلى ان القمح من المحاصيل الاستراتيجية الهامة والتي تحظى باهتمام الدولة لأنه أحد محاور الأمن الغذائي.

شدد وزير الزراعة أيضا كان قد كذلك على التواجد مع المزارعين لتقديم الدعم الفني قبل واثناء الزراعة للتوعية بالخريطة النصفية وأساليب الزراعة الحديثة لتحقيق أعلى إنتاجية 


1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد أردب القمح هذا العام:


والجدير بالذكر ان مجلس الوزراء قد وافق على 1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد أردب القمح هذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتواجد المكثف والميداني في جمع المحافظات وبالتنسيق مع الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة .
icon

الأكثر قراءة