الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مقارنة بالعام الماضي 25 الف جنيه

الشربينى لـ"اجرى نيوز": طن تقاوى البطاطس وصل لـ55 الف جنيه بزيادة الضعف

WhatsApp Image 2023-11-25 at 11.54.00_b5d4d7f2
بطاطس , محصول البطاطس
أ أ
قال المهندس أحمد الشرينى رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة لمنتجى البطاطس أن العام الحالي وصل طن تقاوى المستوردة إلى نحو 55 الف جنيه، في حين العام الماضى كان سعر الطن يتراوح بين 25 الى 30 الف جنيه للطن .



ارتفاع سعر الصرف للدولار واليورو:



 واكد رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة لمنتجى البطاطس في تصريح خاص لموقع " اجرى نيوز" أن ارتفاع هذا السعر بالشكر الكبير يرجع في المقام الأول الى ارتفاع سعر الصرف للدولار واليورو.


وطالب المهندس احمد الشربينى بأن يرفق المستوردين بالمزارعين  ويخففوا عنهم، وان يضعوا ربح بسيط حتى لا يتحمل الفلاحين أسعار غالية للحصول عل تقاوى محصول البطاطس.



 سعر التقاوى يتحكم فيه مبدأ العرض والطلب :



وأشار المهندس أحمد الشرينى رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة  لمنتجى البطاطس، أن سعر التقاوى يتحكم فيه مبدأ العرض والطلب ، فعندما يزيد الكمية المعروضة يقل السعر ، ومع كثرة المعروض من التقاوى وقلة الشراء نجد ان الأسعار تنخفض .


وحول توفير التقاوى المستوردة للبطاطس عبر اتحاد مصدرى المحاصيل البستانية ، اكد الشربينى ان الاتحاد يستورد كمية قليلة جدا محدودة تتراوح بين 8 الى 10 الاف طن وهى لا تكفى فالموسم المقبل نحتاج إلى ما يتراوح بين 120 الى 130 طن لتغطية احتياجاتنا من زراعة الأراضي بالبطاطس .




 القطاع الخاص المتحكم في استيراد تقاوى البطاطس:



وأشار ان الجمعية العامة لمنتجى البطاطس لا تستورد الان لكن في السابق في التسعينات كان يتم استراد التقاوى من خلالها، لكن بعد فتح الطريق للقطاع الخاص ن اصيح هو المتحكم في الموضوع.


icon

الأكثر قراءة