الخميس، 10 محرم 1448 ، 25 يونيو 2026

انتظام صرف الأسمدة بـ15 جمعية زراعية في شربين ومتابعة جاهزية المجمعات للموسم الصيفي

728279716_967787512974327_6008403525752411107_n
صرف الأسمدة الزراعية
أ أ
techno seeds
techno seeds
في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي، شهدت إدارة شربين الزراعية بمحافظة الدقهلية انتظام أعمال صرف الأسمدة المدعمة للمزارعين من خلال 15 جمعية زراعية، باستخدام منظومة "كارت الفلاح" وآليات الدفع الإلكتروني، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه وتيسير إجراءات الصرف.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتعليمات الدكتور إبراهيم قاسم وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، و محمد فوزي مدير عام الزراعة بالدقهلية، بشأن إحكام الرقابة على منظومة توزيع الأسمدة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمزارعين.

وشملت الجمعيات الزراعية التي شهدت انتظام أعمال الصرف: الألف، بطرس، الحصص، عبدالله زكي، الأحمدية، العوضية، الدبوسي، بندر شربين، الشناوي، منشأة النصر، بساط كريم الدين، رأس الخليج، الجديد، كفر يوسف، والأطرش.

وأكدت الإدارة الزراعية استمرار أعمال صرف الأسمدة طوال أيام الأسبوع دون توقف، مع الالتزام الكامل بالضوابط والتعليمات المنظمة لعملية التوزيع، بما يسهم في تلبية احتياجات المزارعين خلال الموسم الزراعي الحالي.

وفي سياق متصل، كثفت الإدارة الزراعية بشربين أعمال المتابعة الميدانية للمجمعات الزراعية، حيث تم المرور على مجمعات رأس الخليج وكفر الترعة القديم وأبو جلال، للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الموسم الصيفي.

وتضمنت أعمال المتابعة التأكد من تفعيل الدور الإرشادي للمجمعات الزراعية من خلال تنظيم الندوات التوعوية والإرشادية للمزارعين، بهدف نشر الممارسات الزراعية السليمة ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي، بما يدعم جهود التنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.




اشترك في قناة اجري نيوز على واتساب اشترك في قناة اجري نيوز على جوجل نيوز
icon

الأكثر قراءة