السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

سوريا تعيد احياء صناعة الحرير بتوزيع شتلات التوت وعلب " الدود " مجانا

التوت
شجر التوت
أ أ
أطلقت وزارة الزراعة فى سوريا مشروع إعادة إحياء تربية دودة الحرير في المحافظات السورية، حيث تم توزيع علب البيض على الراغبين في التربية، إضافة إلى شتلات التوت بشكل مجاني، حيث تم توزيع 15000 شتلة على المربين في عدد من القرى للراغبين بتربية دودة الحرير، كنوع من الدعم وتشجيع الراغبين في العمل بالمهنة كونها من المشروعات الاقتصادية المربحة ذات التكاليف المنخفضة.

تربية دودة الحرير مهنة اقتصادية مربحة جداً


وبينت الدكتورة محاسن سليمان رئيسة دائرة الوقاية في مديرية زراعة حمص في تصريح صحفي أنه نظراً للأهمية التاريخية لدودة الحرير وكونها إرثاً حضارياً مهماً ، بدأ . بشكل فعلي هذا العام بمركز تربية دودة الحرير بقرية رام العنز والذي تم تجهيزه قبل سنوات، فتم تخصيصه بنصف علبة بيض من مركز تربية دودة الحرير في الدريكيش، وصولاً إلى إنتاج اليرقات ثم الشرانق فالفراشات ليتم بعدها إنتاج البيض لتوزيعه على الراغبين بتربية دودة الحرير، مشيرة إلى أنه تم إنتاج خمس علب بيض جاهزة للتوزيع.

مشروع اقتصادي مربح بتكاليف منخفضة.


وأكدت سليمان، على أهمية التشجيع على تربية دودة الحرير كونها مهنة اقتصادية مربحة جداً، وتحتاج إلى رأس مال وجهد صغيرين ولا تتطلب يداً عاملة كبيرة، إضافة إلى دورة تربية الدودة القصيرة.

بدوره المهندس نجم عمران رئيس مركز تربية دودة الحرير في قرية رام العنز أشار إلى أنهم استجروا في الشهر الخامس من العام الحالي نصف علبة بيوض عبارة عن ديدان في بداية الجيل الثالث من أجل استكمال تربيتها والحصول على البيوض وتوزيعها على المربين المكتتبين، ما يسهم في نشر ودعم عملية تربية دودة الحرير .
icon

الأكثر قراءة