الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

طارد لنمل ويساعد لنمو الجذور.."اجري نيوز" ما لم تعرفه عن فوائد القرفة للنباتات

قرفه
فوائد القرفة للنباتات
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات للمهتمين بالقطاع الزراعي حول فوائد القرفة للنباتات وطريقة استعمالها .



فوائد القرفة للنباتات


- طارد للنمل رش قليل من القرفة حول المكان المخصص لإنبات البذور الأمر الذي من شأنه أن يبقي النمل بعيداً ويمنعه.

- تساعد في زيادة نمو الجذور وبالتالي تمنح النباتات قوة إضافية وقدرة أكبر على امتصاص المغذيات من التربة الأمر الذي يساعد بدوره على تحسين نموها بالإمكان رش قليل من القرفة على التربة عند غرس النبات أو عند إكثار النباتات باستخدام العقل .

- مطهر لجروح النباتات في حال قمت عن طريق الخطأ بقطع جزء من النبات أو جرحه دون قصد، فلا بد من معالجة ذلك الجرح حتى لا يصيبه التعفن وينتقل إلى أجزاء النبات الأخرى وبالتالي فإن أفضل طريقة لمعالجة تلك الجروح هي عن طريق نثر قليل من القرفة الناعمة لتبقي جرح النبات معقماً .


طريقه ممكن تعملوها بالبيت حتى تحصلو على سماد ومخصب جيد للنبات:


وهى غلي مقدار ملعقة صغيرة قرفة  فى كوب ماء ونتركها بالاناء لمدة يوم ( 24ساعه ) ثم نقوم بتخفيفها الى 3 لتر من الماء ويتم ري النباتات بها ري كامل حتى اخراج الماء الزائد من الاصيص . وسوف تلاحظون بعد ايام قليلة ان النباتات تنمو جيدا ويتم تكوين براعم زهرية واوراق جديدة.. وأيضا انبات بذور قد قمت بزراعتها ولم تنبت فى حينها ونسيتها فى التربة قد انبتت وظهر براعم جديدة لها صغيرة.

طريقة استعمالها 


نثر القرفة الناعمة على سطح التربة عند زراعة البذور يساعد في حمايتها كثيرمن الفطريات ويعود ذلك إلى القدرة الكبيرة للقرفة في محاربتها والقضاء عليها 

icon

الأكثر قراءة