الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عميد زراعة عين شمس لـ"اجرى نيوز" لدينا مزرعتان للفاكهة والخضر

برقوق , البرقوق , فاكهة البرقوق
فاكهة البرقوق
أ أ
قال الدكتور أحمد جلال السيد عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، تحقق الكلية هدف خدمة المجتمع من خلال تقديم منتجات مدعمة وذات جودة عالية، ولدينا مزرعتان إحداهما لزراعة الفاكهة وبها أصناف متميزة ونادرة و الأخرى تنتج الخضر بجميع أنواعها، ولدينا صوب حديثة ذات تقنية وجودة عالية تقدم منتجات جيدة بدون استخدام أي كيماويات.

مصر بلد زراعية متميزة منذ القدم:


وأضاف عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري يوجد بالكلية مزرعة سمكية مغلقة وعلى أعلى مستوى ولدينا العديد من المزارع خارج الكلية بها فاكهة وخضر وإنتاج حيواني وداجني، ومصر بلد زراعية متميزة منذ القدم، الزراعة هي قلب التنمية الإقتصادية.


وتابع  عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، وجهت القيادة السياسية توجيهاً كبيراً للاهتمام بالمشروعات الزراعية العملاقة، حيث بدأت هذه المشروعات تؤتي ثمارها الآن على أرض الواقع وتحقق إنتاج فعلي، وتهتم الدولة أيضاً بمشروعات الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي، وأصبحت الدولة في اتجاه جيد من المشروعات لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري.

 صناعة الدواجن صناعة عشوائية:


وتابع أحمد جلال صناعة الدواجن صناعة عشوائية تحقق جزء فقط من الاكتفاء الذاتي، ولدينا تحقيق جزئي لاحتياج المواطن المصري من البروتين الداجني، والاكتفاء الذاتي يتحقق بحصول الشخص متوسط الدخل على نفس السلع التي يحصل عليها الشخص الغني.
واكد السيد عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس نأمل بوضع خطة استراتيجية من قبل اللجنة العليا للدواجن للوصول إلى الأهداف المرجوة ، وانتهينا من إنشاء معمل للطلاب يحتوي على أحدث الأجهزة ويتم تدريبهم على استخدامها، لدينا معمل لسلامة الغذاء ومعمل للسمية البيئية ومعتمدين من الإيجاك.

icon

الأكثر قراءة