الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو وصور .. الحجر الزراعى " اجرى نيوز " ارتفاع صادرات الفراولة

فراولة , الفراولة
محصول الفراولة
أ أ
 قال تقرير  الحجر الزراعى  بوزارة الزراعة ، إن موسم تصدير  الفراولة صاحبة الصدارة  يشهد ارتفاع  فى التصدير ، مشير الىى أن  المنتجات الزراعية المصرية تغزو حاليا معظم دول العالم بما في ذلك الأسواق الأوروبية والأمريكية التي تضع مواصفات فنية قاسية على واردتها من السلع الغذائية .




شروط التصدير من الحجر الزراعي 

واكد  تقرير   الحجر الزراعى  ، لموقع "اجرى نيوز "  الاخبارى  ، أن مصر لا تسمح بتصدير أي سلع غذائية غير جيدة أو لا تتوافر فيها المواصفات الفنية التي تضعها الدول المستوردة وذلك حفاظا على سمعة السلع المصرية في الأسواق العالمية .



وتعد الفرولة من المحاصيل الواعدة حيث تمتلك  مصر ميزة نسبة فى انتاجها تدفعها الى المزيد من البحث عن اسواق جديدة للترويح بالمحصول باعتبارة احد اهم المحاصيل التصديرية ،  وتعد محصول الفرولة من المحاتصيل الحساسة سواء من خلال  الزراعة والانتاج والتدوال وهو مايستوجب الرعاية الخاصة لتحقيق اعلى عائد من انتاج الفرولة.





فى الوقت ذاته  تواصل  وزارة الزراعة فى تطبيق منظومة  التكويد التى تعمل على دفع الصادرات المصرية للخارج، وزيادة دخول العملات الاجنبية الى الاقتصاد المصرى،  وتطبيق منظومة فحص ومتابعة الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة الطازجة  ،وتزيد  قدرة مصر على النفاذ للأسواق الدولية،والحد من متبقيات المبيدات فى المنتجات، وفقًا للمعايير الدولية للنسب المسموحة
icon

الأكثر قراءة