الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

محمد المهدى "اجرى نيوز" يوضح مراحل انتاج الجبن الرومى والبيضاء

مصانع الجبنة  الجبنة الرومى رومى
الجبنة الرومي
أ أ
قال المهندس محمد المهدى ، مدير الجودة مراكز  المصطفى لتجميع وتصنيع الألبان بالبحيرة ، إن مراحل تصنيع الجبن يبدا بااستلام اللبن ليمر بمراحل الفحص للتأكد من سلامته وقياس نسبة الحموضة به فنحن مهتمين جداً بسلامة الغذاء ، بعد فحص اللبن والتأكد من صلاحيته يتم قبوله وفلترته من الشوائب والبكتيريا الزائدة .


التعبئة في الاستانلس على حرارة تصل لــــ 42 درجة :


وأضاف مدير الجودة مراكز  المصطفى لتجميع وتصنيع الألبان بالبحيرة ، فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الاخبارى  تتم التعبئة في الاستانلس على حرارة تصل لــــ 42 درجة ، نستخدم اللبن بعد توحيد لونه بين البقري والجاموسي وهي خطوة مصرح بها صحياً ثم يضاف الملح لعمل الجبن الرومي، ويحتاج  3 أطنان من اللبن لإضافة 270 كيلو من الملح.




 تضاف المنفحة على اللبن :


وتابع محمد المهدي ،  تضاف المنفحة على اللبن والتى تعمل على تجبنه ثم يعبأ ويكبس حتى 12 ساعة ثم يتم وضع العلامة التجارية للمصنع على القوالب ، وبعد مرور 24 ساعة يصبح المنتج جاهز للتسوية والتى تتطلب من 30 لــــ 60 يوماً .

واكد مدير الجودة مراكز  المصطفى لتجميع وتصنيع الألبان بالبحيرة أن دائماً على النظافة للعاملين وذلك بغسل اليدين من 40 لـــ 60 ثانية وإرتداء الجوانتي لحماية الغذاء من التلوث، ولا تختلف الجبن البيضاء عن الرومي كثيراً في مراحل التصنيع فيتم تسويتها على 45 درجة ثم تضاف المنفحة وتقلب وتترك لـــ 3 ساعات حتى تتجبن وتضغط ثم تعبأ.



icon

الأكثر قراءة