الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

محمد دنقل لـ" اجري نيوز " 5 مميزات لمشمش الكانينو

مشمش هدير
مشمش
أ أ
قال المهندس محمد دنقل استشاري محاصيل النواة الحجرية صنف الكانينو من أهم أصناف المشمش في مصر وان إدارة عمليات الجمع السليمة بمواصفات مناسبة للثمرة يقلل من فاقد الإنتاج .



استخدم صنف الكانينو في التجفيف نظراً لصلابته العالية وزيادة نسبة اللحم به


وأضاف دنقل في تصريح خاص لموقع "اجري نيوز " إن الصناعات القائمة على المشمش أدت لتقليل الفاقد بوضوح صنف الكانينو يستخدم في التجفيف نظراً لصلابته العالية وزيادة نسبة اللحم به ويتراوح عمر الأشجار لدينا من 5 لـــ 6 سنوات ونطبق عليها جميع العمليات الفنية الموصى بها.

وأكد ان ضبط العمليات الفنية يساهم في استمرارية الإنتاجية لسنوات عديدة وانه لابد من إدارة عمليات الجمع لمكافحة ذبابة الفاكهة إلى جانب استخدام المصائد الفرمونية,تتراوح إنتاجية الفدان من 10 لـــ 11 طن بأعلى إنتاجية لهذا العام رغم التغير المناخي .


إستنباط أصناف حديثة مقاومة للأمراض وللتغيرات المناخية

وتابع محمد دنقل انه لابد من المحافظة على نمو واستقرار الأشجار وتجنب الإصابات المرضية وتساقط الأوراق لان الكانينو من الأصناف الواعدة في التصدير والتجفيف ,تعمل المراكز البحثية على إستنباط أصناف حديثة مقاومة للأمراض وللتغيرات المناخية, يحتاج المشمش لمعدل الإستهلاك الطبيعي من المبيدات لتفادي الأمراض ,يتم فحص العينات بالمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات وتظهر النتائج سريعاً وبمنتهى السهولة واليسر.

icon

الأكثر قراءة