السبت، 21 شعبان 1445 ، 02 مارس 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بدلا من السعر الحالي 1100جنيه

نقيب الفلاحين لـ"اجرى نيوز":نطالب الحكومة رفع سعر طن القصب لـ2000 جنيه

صدام أبو حسين
حسين أبو صدام - نقيب الفلاحين
أ أ
قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن نقابة الفلاحين والمزارعين يطالبون  برفع سعر طن القصب الذى يقوم المزارعين ببيعه للحكومة ووزارة التموين إلى 2000 جنيه بدلا من 1100جنيه.

التسعير من أحد مطالب الفلاحين لمنع الاحتكار والاستغلال:



وأكد نقيب الفلاحين في تصريح خاص لموقع" اجرى نيوز" أن التسعير من أحد مطالب الفلاحين، لمنع الاحتكار والاستغلال، وسوف يجعل الفلاح يتفاوض بشكل أفضل مع الحكومة في سعر بيع القصب، موضحا أن الحكومة هي فقط التي تشترى القصب ويمكنها تصنيعه لسكر والفلاحين ملتزمين بسعر الذى تحدده الحكومة قائلا:" لأنه لو مبعش لها محدش هيشتريه والفلاح مبعرفش يحول القصب لسكر".


عمل تسعيرة جبرية للسكر تجعل الفلاح يتفاوض مع الحكومة:



 وأوضح حسين أبو صدام، أن عمل تسعيرة جبرية للسكر هتجعل الفلاح يتفاوض مع الحكومة أنها تأخذ هامش ربح بدلا من أخذها نص الربح، قائلا:" التسعير يجعل للفلاح يحاسب الحكومة انتى بتبيعي السكر بسعر كذا.. طب خدى هامش ربح وليس نصف الربح، فالحكومة بتقول السكر بيذهب للتموين بمبلغ 14جنيه، ما هو مش كل الكمية يتم طرحها على بطاقة التموين فهناك سكر حر .

 وأشار نقيب الفلاحين إلى أن المزارعين باعوا  كيلو السكر للحكومة 10جنيه، لأنه باع طن القصب بـ 1100 جنيه وان طن القصب السكر ينتج 120 كيلو سكر، أي أن الحكومة يعتبر  اشترت السكر من المزارعين بأقل من 10جنيهات.

icon

الأكثر قراءة