السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بأقل تكلفة وأعلي ربح

"اجري نيوز " ينشر دراسة جدوي لمشروع مصنع إنتاج مربيات الفاكهة

مربي
مربة فواكه
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة لأصحاب المشاريع والمبتدئين الذين يطمحون في فتح مشروع مربح وبأقل تكلفة ويقدم دراسة جدوى مفصلة لمشروع مصنع إنتاج مربيات الفاكهة عالية الجودة بجميع معداته و تكاليفه و أرباحه الإجمالية.



شركة تصنيع المربى هي شركة تنتج وتبيع أنواعًا ونكهات مختلفة من المربى وبصرف النظر عن حقيقة أن المربيات تنتشر على الخبز، يمكن أيضا استخدام المربيات مع الأطعمة الحلوة والمالحة, تعد أعمال إنتاج المربى والجيلي جزءًا من صناعة معالجة الفواكه والخضروات العالمية وتتكون الصناعة من شركات تعمل في معالجة وتعبئة الفواكه والخضروات الطازجة في المعلبة والمعبأة في زجاجات والمحفوظة والمجمدة والمجففة (باستثناء الشمس) المجففة) أو المنتجات الغذائية المصنعة أو المحفوظة للاستهلاك البشري.




يعد إجراء أبحاث السوق قبل بدء أي عمل تجاري أمرًا أساسيًا لنجاح العمل، وبالتالي يجب ألا تفتح مشروعًا تجاريًا لصنع المربى دون إجراء أبحاث السوق. وذلك لأن أبحاث السوق توفر معلومات مهمة حول السوق الخاص بك ومشهد عملك. يمكن أن يخبرك كيف ينظر العملاء والعملاء الذين تريد الوصول إلى عملك يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد من وأين يتواجد عملاؤك، وأي العملاء من المرجح أن يشتروا المربى منك في جوهر الأمر، ستساعدك أبحاث السوق الشاملة على فهم كيفية تفكير عملائك المستهدفين والتكيف مع احتياجاتهم لتحويلهم إلى عملاء منتظمين ومدافعين عن العلامة التجارية.



يشمل السوق المستهدف لأعمال صنع المربى الأسر وجميع اللاعبين في مجال إعداد الطعام مثل محلات البقالة ومحلات السوبر ماركت والفنادق والمطاعم والمخابز ومقدمي الطعام ومصنعي الوجبات الخفيفة وما إلى ذلك. يعد هذا عملًا تجاريًا منخفض التكلفة ويمكن البدء به من البيع المنزلي للأصدقاء وفي الحفلات المدرسية ومن خلال الكلام الشفهي. إنه سوق مزدحم ويستغرق وقتًا لكسب العملاء، لذا تحتاج إلى المثابرة في إعلاناتك من أجل تحقيق مبيعات جيدة سيدفع الناس أكثر مقابل منتج عالي الجودة ونكهات غير عادية.






ما الذي أحتاجه لتأسيس أعمال المربيات والمعلبات؟




لا يشترط القانون أي مؤهلات رسمية لصنع المربى وبيعه، ولكن سيُطلب منك إكمال دورة تدريبية حول الصحة والنظافة ستحتاج أيضًا إلى بعض المعدات الأساسية ومكان ما لصنع المربى. سيحتاج المطبخ الذي تصنع فيه المربى إلى فحص وموافقة مكتب الصحة البيئية المحلي لديك. وبدلاً من ذلك، يمكنك استئجار مطبخ تمت الموافقة عليه واعتماده بالفعل. ويمكن توظيفهم من خلال قاعات الكنائس والكليات والجامعات والمساحات المهنية المعروفة باسم المطابخ المظلمة.





المعلومات والتسميات



يجب أن يتم تصنيف الجرار بشكل جيد باسم أصلي يمكن التعرف عليه كعلامتك التجارية. لا يوجد أي شرط قانوني لفحص الملصقات الخاصة بك من قبل أي هيئة معينة، ومع ذلك قد يكون ذلك مفيدًا. إن اللوائح المتعلقة بالملصقات مفصلة تمامًا، لذا فإن معرفة ما يجب تضمينه سيساعد في تجنب الأخطاء الباهظة الثمن. يمكن لمعايير التداول التحقق من الملصقات الخاصة بك وتقديم إرشادات حول الجوانب القانونية ومتطلبات وضع العلامات ولكنها قد تفرض رسومًا. تدير وكالة معايير الأغذية دورة تدريبية حول وضع العلامات وهي مفيدة جدًا وتساعد على فهم الأجزاء الرئيسية من المعلومات التي تحتاج إلى تضمينها في الملصقات لتجنب الملاحقة القضائية.



بطبيعة الحال، إحدى الطرق الأكثر شيوعًا للاستفادة من المربيات والهلام هي صنعها وبيعها. يمكنك الجمع بين النكهات المختلفة وتجربة الوصفات المختلفة. علاوة على ذلك، يمكنك التركيز على المنتجات الطبيعية والعضوية من المزارع المحلية. يسعى الكثير من الناس إلى الشراء محليًا. واستخدام المنتجات العضوية يعني أنه يمكنك البيع للعملاء المهتمين بالصحة. ولا يمكن بيع هذه المنتجات مباشرة للمستهلكين فحسب، بل أيضًا لمتاجر المواد الغذائية المحلية. يمكنك أيضًا الشراكة مع متاجر مختلفة ترغب في البيع على شكل شحنة. ضع في اعتبارك أن قوانين الغذاء المنزلي تنطبق فقط على الكميات الصغيرة. إذا كنت تعمل على تنمية أعمالك التجارية وترغب في بيع المربيات والجيلي بالجملة، فأنت بحاجة إلى اتباع اللوائح والحصول على ترخيص البيع بالجملة.





بدلاً من صنع أنواع المربيات الأكثر شعبية، يمكنك اختيار طريقة مختلفة وصنع منتجات بوتيكية وغريبة. يمكنك حتى تجربة الخلطات والنكهات. يمكنك مزج المربيات والهلام مع المكسرات المختلفة أو إضافة الفواكه الغريبة إلى الوصفات. سيعطيك هذا ميزة تنافسية مقارنة بالشركات الأخرى التي تبيع أشهر أنواع المربى مثل الفراولة والتوت وهلام العنب.





كيف تبدأ مشروعًا تجاريًا للمربى؟


صياغة خطة عمل شاملة. الخطوة الأولى قبل بدء رحلة عملك هي وضع استراتيجية لها. ستكون خطة العمل بمثابة خارطة الطريق لشركتك. ويجب أن تتضمن مكونات مثل المنتجات والتسعير والجمهور المستهدف والأسواق وأهداف العمل وأهداف التسويق والتوقعات المالية.



بحث في المصطلحات القانونية. تختلف اللوائح المحلية والوطنية حسب نوع المنتج والدولة. قد تحتاج إلى الحصول على تصاريح وتراخيص معينة لبيع الفاكهة المحفوظة الخاصة بك.



اختر الوصفات الصحيحة. على الرغم من أن مربى الفراولة وجيلي العنب هما أكثر الأنواع شيوعًا، إلا أنه قد تجد أنه من المفيد بيع أصناف أقل شهرة. مربى المانجو، وهلابينو جيلي، ومربى الماتشا الياباني، ومربى الزنجبيل ليست سوى بعض الوصفات التي قد تفكر فيها. وعلى الرغم من أن سوق هذه المنتجات ضيق، إلا أن المنافسة صغيرة جدًا أيضًا.




منشأة الإنتاج والأدوات. إذا كنت تتساءل عن كيفية بدء عمل تجاري للمربى برأس مال صغير، فقد يكون من الجيد استخدام مطبخ منزلك كمنشأة إنتاج. قد تحتاج أيضًا إلى أدوات ومعدات مثل ثلاجة منفصلة، وتخزين الجرار ومواد التعبئة والتغليف، وبعض ملحقات المطبخ.


موردي المكونات. فكر في العثور على مورد موثوق للمنتجات بالجملة. ستحتاج إلى مكونات عالية الجودة لإنتاج المربيات والجيلي اللذيذة. إذا كنت تخطط لبيع سلال الهدايا والسلال وغيرها من المنتجات التي تتناسب بشكل جيد مع المربيات والجيلي، فقد ترغب في الاتصال بمورد زبدة الفول السوداني بالجملة أيضًا.




التعبئة والتغليف والعلامات التجارية والتسويق. تحتاج إلى تطوير هوية العلامة التجارية التي يتردد صداها مع العملاء. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات المجانية الأخرى لعرض منتجاتك. يجب أن تكون العبوة تحمل علامة تجارية أيضًا. لا ينبغي أن يجذب التصميم الانتباه فحسب، بل يجب أن يتوافق أيضًا مع متطلبات مثل تضمين قوائم المكونات والمعلومات الغذائية وتحذيرات الحساسية.


التسعير والتوزيع. يجب أن تكون المكونات الرئيسية في حساب السعر هي المكونات والتعبئة وتكاليف الإنتاج وهامش الربح. في البداية، قد يستغرق الأمر الكثير من العمل للتنافس مع العلامات التجارية الراسخة. ومع ذلك، يفضل العملاء في كثير من الأحيان دعم الشركات المحلية الصغيرة من مجتمعهم. ولهذا السبب يجب أن تكون قنوات التوزيع الأساسية لديك موجهة محليًا. أسواق المزارعين والمتاجر المتخصصة ليست سوى أمثلة.


icon

الأكثر قراءة