الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز "كل ما تريد معرفته عن مشروع تصنيع الزيوت العطرية الفاخرة

382939-زيوت-عطرية
الزيوت العطرية
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " , اللإخباري معلومات هامة ومفيدة لأصحاب المشاريع ويقدم دراسة جدوى مفصلة لمشروع تصنيع الزيوت العطرية الفاخرة مع جميع معداتها و متطلباتها المالية و التسويقية


يتطلب بدء مشروع تجاري لإنتاج العطور ألا تكون على دراية بالأعمال التجارية فحسب، بل أن تكون فنيًا أيضًا. على الرغم من أن المرء يحتاج إلى معرفة بالعلوم وخاصة الكيمياء، إلا أنه لا يزال بإمكانك تجربة خلط العديد من الزيوت العطرية المعطرة والحصول على أنف جيد لاستنشاق العطور التي من المحتمل أن تجعل العملاء يقعون في حبها. يتطلب بدء هذا العمل إجراء العديد من الأبحاث حول نوع الزجاجة التي تريد استخدامها لشركتك، والشكل والأحجام التي يجب أن تأتي بها وهذا يعني التواصل مع تجار الجملة لهذه الأنواع من الزجاجات ومعرفة عدد الزجاجات التي يمكنك شراؤها كحد أدنى وكم من المحتمل أن يكلفك ذلك.




تباطأت مبيعات العطور  وفقًا لإحصائيات مجموعة تصميم مستحضرات التجميل في عام 2012 بسبب انخفاض الطلب الذي كان خروجًا كبيرًا عن النمو الذي شهده عام 2011. ووفقًا للتقرير، يرجع السبب بشكل أساسي إلى عاملين - انخفاض الأرباح ونقص العطور المستوحاة من المشاهير. على الرغم من أن العطور النسائية ظلت أكبر سوق لشركات الإنتاج، إلا أن العطور الرجالية لا تزال صامدة بشكل مطرد في السوق. أيضًا، سجلت العطور المتميزة مبيعات قوية، وهذا يدل على أن الأسواق المتخصصة تحقق أداءً جيدًا على الرغم من حالة الاقتصاد، خاصة وأن تلك الموجودة في هذا السوق نادرًا ما تحتاج إلى تأجيل الإنفاق على العطور لأنها تعتبر ضرورية.



بسبب انفجار الروائح والعطور، الذي أحدث تخمة في الأسواق؛ لقد أصبح العملاء في حيرة من أمرهم خاصة وأن معظم العلامات التجارية تجد صعوبة في التميز.



ومع ذلك، فإن قطاع المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و19 عامًا في السوق قد رفع قيمة العطور عالميًا إلى أكثر من 250 مليار دولار، وتسبب في قيام العديد من شركات إنتاج العطور بالاستفادة من هذا القطاع. عطور المشاهير هي مجالات شعبية نمت ولكنها تعتمد بشكل كبير على المشاهير حيث تبحث الشركات عن مشاهير معروفين لتأييد عطورهم.



يجب أن يتمتع المشاهير أيضًا بمصداقية جيدة ويجب اعتبارهم ناجحين في مجال عملهم. هناك مجال آخر يقال أيضًا أنه يتطور وهو المجالات التي تستهدف الممارسات الشاملة والعلاج العطري. نما هذا المجال بنسبة 4% في عام 2008 ويعتبر في الغالب من العطور التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة. المنافذ الناشئة الأخرى هي تلك التي لديها وعي بيئي بكيفية تدهور المنتج أو تحسين البيئة وبالتالي تدفع لاستخدام المكونات الطبيعية لاستخدامها في المنتجات.






يجمع بدء عمل تجاري في مجال العطور بين التعبير الشخصي الفني والدراية التجارية، وإذا تم التعامل معه بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى هامش ربح ممتاز. المعرفة المتعمقة بالكيمياء والعلوم ليست ضرورية. كل ما هو مطلوب هو الرغبة في تجربة مختلف الزيوت العطرية المعطرة، والقدرة على البحث عن موردي المواد الضرورية بالجملة، والرغبة في إقامة اتصالات لإعادة البيع أو تخصيص الوقت والجهد لإنشاء موقع ويب للمبيعات.



صياغة خطة عمل لصناعة العطور. كحد أدنى، قم بتضمين بيان المهمة؛ بيان الأهداف الأولية. بيان بأهداف الثلاثة والستة والاثني عشر شهرًا من حيث العدد المطلوب من عروض المنتجات؛ العدد المطلوب من تجار التجزئة الذين يقومون بإعادة بيع المنتجات والتدفق النقدي المطلوب؛ والتنبؤات المالية، بما في ذلك تكاليف بدء التشغيل والميزانية والدخل والأرباح والخسائر وبيانات التدفق النقدي. قم بتحديث خطة العمل وتعديلها باستمرار باستخدام أرقام العالم الحقيقي عندما تصبح متاحة.



ابتكار روائح جديدة



تعرفي على وصفات العطور، أو اصنعي خلطات مميزة من خلال شراء بعض الأحجام الصغيرة من الزيوت الأساسية في العطور ذات الفائدة. اقضِ بعض الوقت في التعرف على الروائح. ابدأ بمزج الروائح معًا، وقم بتدوين الملاحظات، ومن خلال هذه التجربة يمكنك الوصول إلى عدد قليل من الروائح المفضلة لإنتاجها بكميات كبيرة ستستفيد أيضًا من جمع الأصدقاء وأفراد العائلة معًا حتى يتمكنوا من اختبار الروائح وتقديم تعليقات بناءة لك.




شراء الزجاجات



ابحث عن زجاجات العطور وزجاجات الاختبار وتجار الجملة في قوارير العينات والتصميمات التي يقدمونها لكل نوع من أنواع الحاويات. اختر شكل الزجاجة وحجمها لتمثيل كل عطر، واتصل بتاجر الجملة الذي يزودك بهذه الزجاجة. اسأل عن عدد الزجاجات/الوحدات المطلوبة للحد الأدنى من الشراء وما هي تكلفة الحد الأدنى للشراء.


ستحتاج أيضًا إلى الاستفسار عن حجم المختبر والعينة. الوصول إلى سعر مقبول لجميع الحاويات المطلوبة وتقديم الطلب.




أنشئ علامتك التجارية



صمم شعارًا يمثل الشركة، وقم بدمج الشعار في مجموعة من المواد الترويجية أنشئ بطاقات عمل نموذجية، وكتيبًا ترويجيًا، وملصقًا للزجاجات، وقائمة المكونات لتسليمها إلى البائعين المحتملين اطبعها أو اطلب إنتاجها من إحدى المطبعة.


وضع اللمسات النهائية على التعبئة والتغليف الخاصة بك


قم بصياغة أي عبوة أخرى مطلوبة للعطر لجعله منتجًا نهائيًا، مثل الصناديق والحقائب أو التغليف الخارجي الآخر. ابحث عن تجار الجملة لهذه العناصر، واستفسر عن السعر ثم قم بتقديم الطلبات.



تجميع العطر



املأ الزجاجات وأجهزة الاختبار والقوارير بمختلف العطور المخصصة للسوق قم بتثبيت الملصقات على الزجاجات، ثم قم بترتيب الزجاجات في أي عبوة خارجية إضافية.



اختر شاشات المبيعات الخاصة بك



تحقق من الخيارات الخاصة بحالة عرضعرض المبيعات أو آلية الحمل، لتظهر بشكل احترافي ومنظم عند إجراء مكالمات مبيعات باردة على البائعين المحتملين. قم أيضًا بتصميم عرض تجاري صغير لتجار التجزئة الذين يوافقون على إعادة بيع المنتج.



قم بإعداد موقع على شبكة الإنترنت

إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، بغض النظر عما إذا كان المقصود المبيعات عبر الموقع. الموقع المعلوماتي والترويجي لا يقل أهمية عن الموقع الذي يهدف إلى تحقيق المبيعات، لأنه أداة لإنشاء العلامة التجارية للعطور، والترويج للشركة والمساعدة في توليد مستوى من الراحة مع العطور المعروضة مع الموزعين المحتملين وكذلك المستهلكين.


حدد السعر الخاص بك

خذ في الاعتبار جميع الأموال التي تم إنفاقها على الخطوات المذكورة أعلاه، بما في ذلك التباين في سعر الزيوت العطرية الفردية المستخدمة في صنع الروائح الفردية، ثم توصل إلى قائمة أسعار الروائح في خط العطور قم بطباعة أو طلب قوائم الأسعار المطبوعة بشكل احترافي لتضمينها مع المواد الترويجية وقوائم المكونات المقدمة للبائعين
icon

الأكثر قراءة