الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بنك :بريكس " يقرض البرازيل مليار دولار لدعم خطط التعافى الاقتصادى

ديلما
ديلما روسيف رئيس بنك بريكس
أ أ
كشف بنك التنمية الجديد لدول مجموعة بريكس أنه وقع اتفاقية قرض بقيمة مليار دولار مع البرازيل، للمساعدة في التعافي الاقتصادي لهذه الدولة ، موضحا في بيان اليوم نقلته وكالة سبوتنيك أن الاتفاقية وقعتها رئيسة بنك التنمية الجديد ديلما روسيف ، ووزير المالية البرازيلي فرناندو أداد في مراكش بالمغرب، موضحاً أنه تم تخصيص القرض كجزء من برنامج المساعدة الطارئة للبرازيل لاستعادة نشاطها الاقتصادي.

يذكر أن بنك التنمية الجديد، وهو بنك متعدد الأطراف أسسته مجموعة دول "بريكس"،  أعلن فى مارس الماضى أن مجلس محافظيه انتخب بالإجماع رئيسة البرازيل السابقة ديلما روسيف رئيسة جديدة للبنك .

يشار إلى أنه تم اتخاذ القرار لإنشاء بنك التنمية الجديد داخل مجموعة بريكس التي تضم (روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا) في عام 2013 في قمة عقدت في ديربان في جنوب أفريقيا.

وتتمثل المهمة الرئيسية للبنك في تمويل مشاريع البنية التحتية ومشاريع التنمية المستدامة، في الدول الأعضاء في مجموعة بريكس وفي البلدان النامي

وتضم مجموعة "بريكس" كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، وفي الآونة الأخيرة أعربت أكثر من 20 دولة عن رغبتها في الانضمام إلى المجموعة الاقتصادية.



وعقب القمة التي عقدت في أغسطس الماضي في جوهانسبرج، بجنوب أفريقيا تمت دعوة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإيران والأرجنتين ومصر وإثيوبيا بشكل رسمي للانضمام إلى "بريكس"، وستبدأ العضوية الكاملة للدول الجديدة في الأول من يناير 2024
icon

الأكثر قراءة