السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تراجع بقيمة 20 جنيه في سعر كيلو شاي العروسة ليصل الكيلو لـ205 جنيه

download (1)
شاي العروسة
أ أ
حيث تراجعت أسعار شاي العروسة اليوم بقيمة 20 جنيهاً في الكيلو ليسجل سعرها 205 بدلا من 225 جنيها، وذلك بعد اجتماع  الحكومة مع التجار لخفض أسعار السلع في الأسواق.

وفي سياق متصل، كلف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الدكتور بتكوين فرق عمل بالوزارات والأجهزة الرقابية بالنزول للأسواق والتأكد من تراجع  أسعار السلع.

يذكر أن الحكومة عقدت  اجتماع مع التجار والمصنعين لخفض أسعار السلع بنسبة تتراوح من 15 إلى 20% خلال 48 ساعة حتي يصل الانخفاض إلى 30% الفترة المقبلة والإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ.

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماعات مجلس الوزراء الفترة الحالية هدفها ضبط الأسواق، وذلك بعد ارتفاعها الفترة الماضية.

وأوضح متحدث الحكومة في تصريحات خاصة لـه، أن الدولة تسعي جاهدة لتوفير السلع والمنتجات والعمل على خفضها في الأسواق، موضحا وجود خطة لضبط ذلك.

وأشار متحدث الحكومة إلى أن أسعار السلع الأساسية شهدت تراجعا في الأسواق وأبرزها الزيت والعدس والمكرونة والأرز وغيرها.


ولفت إلى أن الدولة لديها استراتيجيات للتدخل في ضبط الأسواق وضخ السلع في الأسواق لتصل نسبة الانخفاض إلى 30% خلال الفترة المقبلة.

وتابع: "معارض أهلا رمضان التي نراها في الفترة الحالية هي ضمن جهود الدولة في زيادة المعروض في الأسواق وضبط الأسعار، حيث يتم تنفيذ المعارض على مستوي المحافظات، إضافة إلى المنافذ المتنقلة في القري وغيرهم".

وأكد "الحمصاني"، أن الزيادة في المعروض ينتج عنه تراجع في الأسعار، خاصة السلع الأساسية التي يحتاجها جميع المواطنين.

icon

الأكثر قراءة