السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شعبة السيارات: انخفاض أسعار السيارات بنسبة 20%..وتوقعات الفترة المقبلة

سيارات
أسعار السيارات
أ أ
شهد قطاع السيارات في مصر خلال الفترة الماضية تطورات إيجابية تمثلت في انخفاض ملحوظ في أسعار السيارات، وذلك بالتزامن مع الانتعاش الاقتصادي الذي شهدته البلاد منذ شهر فبراير الماضي بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.

وتضافرت عدة عوامل أدت إلى هذا التحسن، بما في ذلك ثبات سعر الدولار والقضاء على ظاهرة السوق السوداء منذ مارس الماضي، وتشير هذه التطورات إلى تحسن ملموس في بيئة الأعمال في مصر، وانعكاس ذلك إيجابًا على مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع السيارات.

انخفاض أسعار السيارات بنسبة 15% إلى 20%

وفي هذا الصدد، أكد عمر بلبع، رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد العام للغرف التجارية، انخفاض أسعار السيارات في مصر بنسبة تتراوح بين 15% و20% خلال الفترة الماضية، وذلك بالتزامن مع انخفاض سعر الصرف، تراجع قيمة الدولار في السوق المصرية.

وأضاف بلبع أن هذا الانخفاض في الأسعار يعد خبرًا إيجابيًا للغاية للمستهلكين، حيث ساهم في القضاء على ظاهرة «الأوفر برايس» التي عانت منها السوق المصرية خلال الفترة الماضية.

انخفاض السيارات شمل الزيرو والمستعملة

وأوضح أن الانخفاض شمل أسعار السيارات "الزيرو والمستعملة" على حدٍ سواء، مشيرًا إلى أنّه شمل أيضًا ظاهرة "الأوفر برايس" التي كانت تُشكل عبئًا كبيرًا على المستهلك المصري.

وعلى صعيد إيجابي آخر، أكدّ رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد العام للغرف التجارية، انتعاش قطاع السيارات خلال الفترة الماضية، وذلك بعد القضاء على ظاهرة "الأوفر برايس" بشكلٍ كبير.

ونوه بليغ  إلى وجود "فكر خاطئ" لدى بعض المستهلكين في مصر، حيث يميلون إلى الشراء عند ارتفاع أسعار السيارات، بينما يخافون من الشراء عند انخفاضها خوفًا وتوقعهم لحدوث المزيد من الانخفاضات.

أسعار السيارات خلال الفترة القادمة

توقع رئيس شعبة السيارات، أن يشهد قطاع السيارات استقرارًا في الأسعار خلال الفترة القادمة، مع احتمال حدوث انخفاضات طفيفة في المستقبل، مشيرًا إلى أن ذلك متوقفًا على سعر الدولار وفتح الاعتمادات المستندية.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة