الأحد، 10 ذو الحجة 1445 ، 16 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عاوز عربية مستعملة وسدادها كويس "اجري نيوز" هيقولك تجيبها منين

download (1)
بنك مصر
أ أ
تتيح بعض البنوك برامج مختلفة لتمويل قرض السيارة المستعملة للعملاء الراغبين في شراء سيارة مستعملة، نظرًا لارتفاع أسعار السيارات الجديدة، ويكون ذلك بأسعار فائدة معقولة ولمدد سداد تصل إلى 10 سنوات.

تفاصيل قرض السيارة المستعملة في 3 بنوك


بنك مصر
يتيح بنك مصر لعملائه قرض السيارة المستعملة بضمان الشهادات بجميع أنواعها، سواء عائد ثابت أو متغير، وكذلك يقدم القرض بضمان حسابات التوفير والودائع قصيرة أو طويلة الأجل.

ويمنح البنك قرضًا لتمويل شراء السيارات المستعملة بضمانة شهادات الادخار للعائد الثابت ذات أجل 3 سنوات بسعر فائدة 19% سنويا، حيث تكون نسبة الفائدة على قرض السيارة بمقدار زيادة 2% فوق نسبة الفائدة المقدمة على الوعاء الادخاري.

 إذا كانت الفائدة على الشهادة 19% سنويًا يتم زيادتها، ليصبح إجمالي الفائدة على القرض 21% ويدفع العميل الفارق.

تتراوح نسبة التمويل بين 75% إلى 90% من إجمالي قيمة الوديعة، وتتباين حسب شهادات بعائد ثابت أو متغير، وكذلك حسب وعاء توفير أم وديعة.

تبلغ مدة التمويل بين 12 شهرا إلى 10 سنوات كحد أقصى، وتبلغ نسبة المصاريف الإدارية 1% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.

بنك قطر الأهلي الوطني QNB
يتيح بنك قطر الأهلي الوطني QNB قرض السيارة المستعملة بقيمة تصل إلى 750 ألف جنيه كحد أقصى، مع مدة سداد تصل إلى 5 سنوات.

يبلغ سعر الفائدة على القرض 17% إلى 19% متناقصة ويرفعها البنك حسب حالة كل عميل، في حين تصل نسبة التمويل المقدمة من البنك إلى 75% من قيمة السيارة المستعملة أو 70% للسيارة الكهربائية من إجمالي سعر السيارة.

يشترط البنك ألا يقل سن العميل عن 21 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة عند نهاية مدة القرض.

يمول البنك قرض السيارة المستعملة بمواصفات محددة للسيارة، وهي: تمويل جميع السيارات (ما عدا الصيني)، ويكون الحد الأقصى لتاريخ التصنيع 7 سنوات سابقة، ويشترط الحد الأدنى للدفعة المقدمة 25% من قيمة السيارة المستعملة، أو 30% للسيارة الكهربائية.

يتيح البنك القرض لجميع أنواع السيارات (بنزين، كهرباء، وغير ذلك).

يتطلب البنك تقديم صورة بطاقة الرقم القومي سارية، وفاتورة مرافق حديثة (كهرباء / غاز / ماء)، وعرض سعر من المعرض للسيارة المراد شرائها، وبطاقة ضريبية سارية وسجل تجاري من أصحاب الأعمال والمهن الحرة، وشهادة راتب أو كشف حساب بنكي معتمد من البنك، وأي مستندات أخرى قد يطلبها البنك.

البنك العربي
يوفر البنك العربي قرض  شراء السيارة بسهولة ومرونة من أي وقت مضى، وذلك بأسعار فائدة منافسة، حيث يصل التمويل إلى 100% من قيمة السيارة سواء جديدة ومستعملة.

يصل التمويل إلى 2 مليون جنيه للسيارات الجديدة، و900 ألف للسيارات المستعملة، وذلك بفترات سداد مرنة تصل إلى 7 سنوات للسيارات الجديدة، و5 سنوات للسيارات المستعملة مع تأمين على الحياة مجانًا، ودفعة أولى بخيارات ميسرة.

يتيح البنك العربي أسعار خاصة لتأمين السيارات مع سرعة في إجراءات منح القرض.

يتطلب تقديم صورة الرقم القومي للمقترض أو صورة من جواز السفر للأجانب المقيمين، مع فاتورة حديثة للخدمات العامة (كهرباء/غاز/ تليفون)، وخطاب بالبيانات الوظيفية للعميل من جهة العمل، وكشف حساب راتب لآخر 3 شهور للموظفين، وكشف حساب بنكي لآخر 6 شهور لأصحاب الأعمال الحرة والمهنيين.

كذلك يطلب البنك تقديم عرض سعر من المعرض بمواصفات السيارة، وتقديم شهادة بحالة السيارة الفنية والقيمة السوقية لها من أحد المقييمين المعتمدين لدى البنك العربي (في حالات السيارات المستعملة فقط).
icon

الأكثر قراءة