الأحد، 10 ذو الحجة 1445 ، 16 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

منذ تحرير سعر الصرف .. 25.5 مليار جنيه حصيلة التنازل عن النقد الأجنبى

صرافه
شركة صرافة
أ أ
نجحت شركات صرافة حكومية الأهلي للصرافة التابعة "للبنك الأهلي المصري"، ومصر للصرافة التابعة "لبنك مصر"، وكايرو للصرافة التابعة "لبنك القاهرة "، في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي لصالح الجنيه المصري ما قيمته 25 مليارا و550 مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي.

قال رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة عبد المجيد محيي الدين - في تصريحات له اليوم  - إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت ما قيمته 14 مليارا و310 ملايين جنيه.

وأوضح أن حصيلة التنازلات خلال الأسبوع المنتهي، بلغت ما قيمته مليار و923 مليون جنيه، منوها بأن 65% من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات "الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية اليورو" والباقي من عملات أقل تداولا.

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، مما ساعد على استقرار السوق.

ومن جانبه، قال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، إن إجمالي حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت 9 مليارات و900 مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف.

وأضاف أن حصيلة الشركة أمس بلغت 200 مليون جنيه، موضحا أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 62%، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبه 17٪، ثم الريال السعودي بنسبه 15 ٪، ثم الجنيه الاسترليني بنسبه 1.4٪، ثم الدرهم الإماراتي بنسبه 1٪، ثم باقي العملات الأخرى بنسبه 1.5٪.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة