الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

5 ضوابط مصرفية لمنع " مضاربات " البطاقات الائتمانية بالخارج

فيزا
فيزا
أ أ
حدد البنك المركزى المصرى ، مجموعة من الضوابط لوقف ضاهرة  "مضاربات " البطاقات الائتمانية ، من خلال خلال إجراء سحوبات نقدية  بالعملات الأجنبية من الخارج دون السفر فعليا خارج مصر، إذ تضمنت الضوابط الجديدة تيسير استخدامات البطاقات الائتمانية في الخارج للمواطنين الذين لديهم احتياجات فعلية لذلك.


وجاءت الشروط الجديدة التى عممها البنك المركزى 



فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية لأي عميل دون الحاجة لتقديم أي مستندات بمجرد قيامه بالاتصال بخدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة أو قيامه بزيارة أحد الفروع لهذا الغرض.  

 يلتزم العميل خلال فترة 90 يوماً من فتح تلك الحدود بالتقدم إلى البنك المصدر للبطاقة بما يثبت أن استخدامه للبطاقة كان أثناء سفره للخارج من خلال أختام المغادرة والوصول على جواز السفر الخاص به، إرسال ما يثبت استمرار تواجد العميل خارج البلاد إذا جاوز فترة 90 يوماً.

فى حال عدم التزام العميل بالشروط السابقة فسوف يقوم البنك المصدر للبطاقة بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتمانيScore   لوضعه في القائمة السلبية.

كما سيتم إدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلا، فضلاً عن إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.
icon

الأكثر قراءة