الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

" أبو اللوز " لـ اجري نيوز" : الإعلان عن سعر أردب القمح للموسم الجديد خلال أيام ونأمل وصوله لـ2000 جنيه

النوبى أبو اللوز آمين عام نقابة الفلاحين
أبو اللوز
أ أ
الأمين العام لنقابة الفلاحين: الإعلان عن سعر أردب القمح للموسم الجديد خلال أيام ونأمل وصوله لـ2000 جنيه 
قال الحاج النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، إنه يتوقع زراعة نحو 4 مليون فدان من الاقماح للموسم المقبل، أن هذا الموسم يشهد زيادة المساحة المزروعة بعدد 400 ألف فدان، مقارنة المساحة المزروعة بالعام الماضي والتي بلغت 3.6 مليون فدان.

 توقع بسعر أردب القمح 


وتابع النوبي خلال تصريحات خاصة لموقع " اجري نيوز الاخباري أنه يأمل أن يكون سعر أردب القمح هذا الموسم 2000 جنيه لتحقيق هامش ربح مقبول لدى المزارع وتغطية التكلفة الزراعة و جميع مستلزمات الانتاج، مضيفا أن جميع أنواع التقاوي متوفرة بالجمعيات الزراعية.




وذكر أبو اللوز حتى الان لم يتم تحديد سعر الاردب ومن المنتظر الإعلان عن السعر خلال الأيام القليلة المقادمة، لافتا أنه حتى الآن لم يبدء موسم زراعة القمح في الوجه القبلي أو الوجه البحري، مشيرا أن موسم الزراعية يبدأ في منتصف شهر نوفمبر  بالوجه البحري.

حوافز لمزارعين القمح


الجدير بالذكر أن الدولة العام الماضي قدمت حوافز إضافية لتشجيع المزارعين على توريد القمح، كما عملت الدولة على إلزام جميع المنتجين بتسليم 12 إردباً من محصول القمح لجهات التسويق عن كل فدان كحد أدنى،  كما موافق مجلس الوزراء على صرف 65 جنيهاً لكل إردب كحافز استثنائي للتوريد والنقل ليضاف إلى أسعار التوريد المحددة.
icon

الأكثر قراءة