الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقيب الفلاحين: يطالب بوضع سعر 2000 جنيه كسعر استرشادي لاردب القمح

نقيب الفلاحين القمح
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين
أ أ
طالب حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين وزارتي الزراعه والتموين بتحديد 2000 جنيه كسعر استرشادي لاردب القمح هذا الموسم لتحفيز المزارعين علي زيادة مساحات زراعة الاقماح لافتا ان سعر اردب القمح المحلي حاليا يتراوح ما بين 1750 جنيه الي 1800 جنيه.


 استيراد الاقماح من الخارج


واضاف عبدالرحمن أن الحكومه بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعي بجديه لزيادة الانتاج المحلي من الاقماح لتقليص الفجوه بين الانتاج والاستهلاك والتي تصل الي 50% في ظل تحديات كبيره تواجه استيراد الاقماح من الخارج .


واردف عبدالرحمن ان وزارة الزراعه تستعد لبدء الدورة الزراعيه للقمح هذا الموسم لزيادة مساحات زراعة الاقماح وتنظيم منظومة توزيع الاسمده لتشجيع المزارعين علي زراعة الاقماح كما تحاول لأول مره بزراعة كافة مساحات الاقماح بتقاوي معتمده لزيادة الانتاج.


ضرورة الالتزام بمواعيد زراعة الاقماح دون تبكير أو تاخير


وطالب عبدالرحمن الفلاحين بضرورة الالتزام بمواعيد زراعة الاقماح دون تبكير أو تاخير مع الالتزام بالخريطة الصنفيه للزراعه والتي تعلنها وزارة الزراعه والزراعه بالطرق الحديثه وبالتقاوي المعتمدة حتي يحصل المزارع علي اعلي انتاجيه كما نطالب المزارعين بالالتزام بالدورة الزراعيه قائلا اللي مش هيزرع قمح هذا الموسم هيندم. 


واكد ابوصدام ان زراعة الاقماح تكون في شهري نوفمبر وديسمبر من كل عام مؤكدا انه يتوقع وصول مساحات زراعة الاقماح الي 4 مليون فدان هذا الموسم راجيا ان تصل إجمالي الاقماح الي 12 مليون طن اذا التزم المزارعين بالمساحات المحدده والتقاوي المعتمده واستخدموا الالات والمعدات الزراعيه المتطوره والتزموا بمواعيد الزراعه والخربطه الصنفيه  والطرق الزراعيه المثلب ولم يحدث تغيرات مناخيه أو كوارث طبيعيه تحد من الانتاج.
icon

الأكثر قراءة