الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لـ"اجرى نيوز" التقاوي الشتوي متوفر وزيادة مساحات المحصول الزيتي

فول صويا ,  صويا
محصول الفول الصويا
أ أ
قال الدكتور وليد أبو العينين مدير عام محطات الغربلة بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، هناك توجيهات رئاسية بزيادة كمية التقاوي لزراعة أكبر مساحة ممكنة، مضيفا أن يوجد لدينا تقاوي الذرة وعباد الشمس والبسلة واللوبيا والحبة السوداء والسمسم ، "قائلا " جميع تقاوى المحصول الشتوي متوفر. 


زيادة المساحات المنزرعة من زراعة المحاصيل الزيتية في العام الحالي:


وأضاف مدير عام محطات الغربلة بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز " الإخباري، أنه يتم التعاقد مع عدد من المشروعات القومية لتوريد كمية كبيرة من التقاوي وسيتم توزيعها على جميع المزارعين، ونستهدف في العام الحالي زيادة المساحات المنزرعة من زراعة المحاصيل الزيتية .


 يضمن للفلاح الحصول على أفضل سعر وأعلى جودة:


وتابع مدير عام محطات الغربلة بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي, أنه يتم التعاقد مع المزارع وصرف التقاوي ومتابعته حتى حصاد المحصول، وتم وضع سعر عالي يضمن للفلاح الحصول على أفضل سعر وأعلى جودة، وتقوم إدارة الفحص بالمتابعة الدورية والتفتيش لذا يجب على المزارعين صرف التقاوي من المنافذ المعتمدة فقط.



واكد مدير عام محطات الغربلة بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، أن الإنتاج حالياً 2500 طن تقاوي الفول الصويا حيث زاد إقبال المزارعين على زراعته، لدينا تقاوي البسلة للموسم الشتوي من أحدث وأجود الأصناف، نوفر تقاوي 14 محصول مختلف .
icon

الأكثر قراءة