الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

السبكي :لـ"اجري نيوز " فقدان الرقابة وراء ارتفاع أسعار تقاوي البطاطس

سامح السبكي
سامح السبكي عضو في الإتحاد العام لمصدري الحاصلات البستانية
أ أ
قال سامح السبكي عضو في الإتحاد العام لمصدري الحاصلات البستانية  إن تقاوي البطاطس المستوردة للعروة الصيفية هذا العام يوجد بها ترويج من المستوردين  بسبب ارتفاع أسعارها فيجب أن يكون هناك تدخل من الأجهزة الرقابية بأن يكون لكل مستورد فاتورة لعمل هامش ربح له ,ذلك لعدم التلاعب بالفلاحين .



فقدان الرقابة وراء ارتفاع أسعار تقاوي البطاطس


وأضاف سامح السبكي في تصريح خاص لموقع "اجري نيوز " إن استغلال الشركات والموكلين للفلاح يرجع إلي غياب الرقابة عليهم ,أشار السبكي  إلي موضوع الحجر الزراعي قائلا ان الدكتور أحمد العطار يعمل بكل جد من جهة جودة المنتج إنما بالنسبة إلي التسعير فهذا ليس مجاله .



ارتفاع أسعار تقاوي البطاطس السبب في عزوف الفلاحين عن زراعة المنتج 



طالب سامح السبكي عضو الاتحاد العام لمصدري الحاصلات البستانية بوجود أجهزة معنية للتدخل في مراقبة المستورد ومعرفة السعر الحقيقي للمنتج وتكلفته لعدم استغلال الفلاحين في السعر بأضعاف المنتج  "حرام يكون جايبه ب15 ويبيعه ب 30 للفلاح الغلبان " لأن هذا يسبب ضرر للفلاح ويعزف الفلاح عن زراعة المنتج  بسب الخسائر التي تعرض لها  .



البطاطس رابع منتج  علي مستوي مصر في دخول العملة الصعبة من الخارج


أكد السبكي علي أهمية محصول البطاطس وانه رابع منتج علي مستوي مصر في دخول العملة الصعبة من الخارج وانه يتم إستيراد  تقاوي البطاطس من هولندا ,اسكتلندا ,فرنسا , الدنمارك .

وتابع سامح السبكي عضو الاتحاد العام لمصدري الحاصلات البستانية أن أصناف البطاطس تتنوع بين كارا , اسبونتا وهذا بالنسبة لأصناف السوق أما بالنسبة لأصناف التصنيع هيرمز , الروزتا أما بالنسبة لأصناف المائدة فيسمي بتايسون .
icon

الأكثر قراءة