الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بحر البقر " محطة معالجة مياه .. مسجلة فى موسعة "جينيس" العالمية

وزير الري
الدكتور هانى سويلم وزير الري
أ أ
دخلت محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر والمسجلة موسوعة "جينيس" باعتبارها المحطة الأكبر لمعالجة المياه على مستوى العالم بتصرف5.60 مليون م3/ يوم ، وهى تضم عدد (4) وحدات بتصرف1.40 مليون م3/ يوم/ وحدة ، كما يجرى تنفيذ مسارين لنقل المياه من محطة المعالجة ، كما تم تنفيذ مشروع لمعالجة مياه مصرف المحسمة بطاقة1.0 0 مليون م3/ يوم.

وزير الرى والموارد المائية يقوم بتنفيذ مشروع تنمية شمال سيناء.

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور هانى سويلم ، وزير الرى والموارد المائية خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع تنمية شمال سيناء ، حيث وجه سويلم ، بسرعة نهو الأعمال المنفذة بالمآخذ وإجراءات توصيل الكهرباء للمآخذ.

 إستكمال الدراسات الخاصة بإمكانات الخزانات الجوفية بشمال سيناء .

كما وجه الدكتور سويلم بقيام قطاع المياه الجوفية بالتنسيق مع معهد بحوث المياه الجوفية وجامعة القاهرة لإستكمال الدراسات الخاصة بإمكانات الخزانات الجوفية بشمال سيناء .

 شاركت الوزارة في تحقيق التنمية الشاملة بشبة جزيرة سيناء.

وعلى صعيد الحماية من أخطار السيول ، أكد الدكتور سويلم ، أنه تم ويجرى تنفيذ العديد من أعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظتى شمال وجنوب سيناء ، حيث قامت الوزارة بتنفيذ (٤٧٣) منشأ متنوع عبارة عن سدود وحواجز وقنوات صناعية وبحيرات وخزانات أرضية وأحواض وجسور ومعابر ومفيضات ، لافتا الى أن الوزارة تشارك في تحقيق التنمية الشاملة بشبة جزيرة سيناء من خلال العديد من المشروعات الكبرى في مجال الموارد المائية.  
icon

الأكثر قراءة