السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

توجيهات مشددة للمحافظين بضبط الأسواق والتصدي لجشع التجار ومحتكري السلع

وزير التنمية المحلية
اللواء هشام أمنه وزير التنمية المحلية
أ أ
في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات الدكتور رئيس مجلس الوزراء بشأن السيطرة على أسعار السلع الغذائية للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها وكافة المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة .

التصدي لجشع التجار عبر زيادة أسعار السلع وضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية:


وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، المحافظين ضرورة العمل المستمر لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل والتصدي لجشع التجار عبر زيادة أسعار السلع الأساسية وضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة.

التوسع في إقامة الشوادر والمعارض لتوفير السلع وبصفة خاصة المستلزمات المدرسية:


كما طالب وزير التنمية المحلية ، المحافظين بالتنسيق بين مديريات التموين والغرف التجارية والجمعيات الأهلية وكافة الجهات المعنية الأخرى بالدولة للتوسع في إقامة الشوادر والمعارض المؤقتة والمستدامة لتوفير السلع وبصفة خاصة المستلزمات المدرسية والزي المدرسي في ظل اقتراب العام الدراسي الجديد والعمل على زيادة أعداد المستفيدين من تلك المعارض والتخفيضات الموجودة في المعارض والشوادر وذلك تماشياً مع سياسية الدولة في التوسع في إقامة المعارض والشوادر بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل .

كما وجه اللواء هشام آمنة بضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمرور والتفيش على جميع الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة والمحال التجارية والمخابز للتأكد من توافر كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين واتخاذ اللازم حيال من يقومون باحتكار أو تخزين السلع والمواد الغذائية بهدف رفع أسعارها .

أهمية التأكيد على كافة سلاسل السوبر ماركت ومحلات البيع:


وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية التأكيد على كافة سلاسل السوبر ماركت ومحلات البيع سواء الجملة أو التجزئة لإعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر ضد المخالفين لقرارات وإجراءات الدولة .
icon

الأكثر قراءة