الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

خليه يعفن ..مبادرة أطلقها أهالي بورسعيد بسبب إرتفاع أسعار السمك

سمك ، فسيخ ، الفسيخ ، اسماك
الاسماك البحرية
أ أ
تشتهر محافظة بورسعيد والإسكندرية بالصيد وتجارة الأسماك، لكن مؤخرا طالت موجات الغلاء السمك الذي ارتفعت أسعاره بشكل كبير، وهو الأمر الذي دفع بعض سكان مدينة بورسعيد والإسكندرية إلى الدعوة لمقاطعة شراء الأسماك  لإجبار التجار على تخفيض الأسعار تحت عنوان «قاطع خليك إيجابي وخليها تعفن».

 تخفيض سعر البوري من 120 إلى 60 جنيها

ونجحت الحملة منذ يومها الأول لتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة منها فيسبوك واكس، ورغم اعلان أصحاب المقاطعة استمرارها لمدة اسبوع، حيث أعلن عدد كبير من أصحاب المحال التجارية للأسماك عن تخفيض الأسعار في اليوم الثاني من المقاطعة، ليتراجع الجمبري سعر الشبار الأبيض من 100 إلى 30 جنيها وأيضا تخفيض سعر البوري من 120 إلى 60 جنيها، وعلى الرغم من ذلك قرر المواطنون استمرار المقاطعة ورفض الشراء، وعروض اليوم الواحد من قبل ال تجار لمحاولة افشال المقاطعة.

انضمام محافظة مطروح لحملة مقاطعة الأسماك خليها تعفن

وتنضم عدد كبير من المحافظات مع حملة مقاطعة الأسماك في محافظاتهم وأبرزها مطرح والإسكندرية حيث انضمت محافظة مطروح لحملة مقاطعة الأسماك “خليها تعفن”، التي تشهدها محافظتي بورسعيد والإسكندرية، وتفاعل أهالي مطروح مع الحملة في ظل ارتفاع أسعار الأسماك. 

وتفاعل أهالي محافظة مطروح بشكل كبير مع مبادرة انطلقت لمواجهة جشع تجار الأسماك، بعد ارتفاع سعرها بـ أسواق المحافظة.

وظهرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بفيس بوك حملات ودعوات لمقاطعة الأسماك، أسوة بمحافظتي بورسعيد والإسكندرية، اللتين شهدتا انخفاضا كبيرا في الأسعار وصل إلى النصف بعد حملات المقاطعة.











 


icon

الأكثر قراءة