الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

رئيس المحاصيل السكرية لـ" اجرى نيوز" دعم مزراعى قصب السكر بـ5 الالف جنيه

قصب-السكر
قصب السكر
أ أ
قال الدكتور مصطفى عبد الجواد  " رئيس مجلس المحاصيل السكرية " بمركز البحوث الزراعية  بوزارة الزراعة ، أن  المجلس يدعم  مزراعى  زراعة الأصناف الجديدة لتقاوى القصب ومستلزمات الإنتاج بمبلغ 5 آلاف جنيهاً.


وأضاف الدكتور مصطفى عبد الجواد مصنع الدلتا للسكر  يعتبر من أقدم مصانع البنجر في مصر وقد تم إنشاؤه عام 1980 ويعمل بخطين وطاقة إنتاجية حوالي 350 ألف طن من السكر .


850 ألف طن سكر ومن القصب  900 ألف طن سكر بإجمالي 2 مليون و750 ألف طن 


وتابع  عبد الجواد اننا  انتجنا في العام الماضي مايقرب من البنجر مليون و850 ألف طن سكر ومن القصب  900 ألف طن سكر بإجمالي 2 مليون و750 ألف طن وتم إنتاج 250 ألف طن سكر من الذرة فوصلت جملة الانتاج لــ 3 ملايين طن واستهلاكنا هو 3,2 مليون وبذلك وصلنا لأقل احتياج وانه مع التشغيل الكامل هذا العام هناك مؤشر أنه بإمكاننا أن نصدر السكر خلال العام المقبل .


أكد الدكتور مصطفي عبد الجواد ان القيادة السياسية تهتم بمشروع زراعة القصب بالشتلات وتقدم كل الدعم لإنتاج 200 مليون طن شتلة واننا بحاجة  لـــ 400 مليون طن شتلة لذلك سنعتمد على القطاع الخاص في إنتاج الـــ 200 مليون طن الاخرى لدينا أصناف جيدة وجديدة مثل ( سي 9 – جيزة 3 – جيزة 4 ) .

البحوث الزراعة اصناف جديدة للقصب لزيادة الانتاج.. اقرأ التفاصيل 


كانت وزارة الزراعة ممثلة في مجلس المحاصيل السكرية  التابع لمركز  البحوث الزراعية ،أنه سيتم إحلال أصناف القصب الجديدة مثل جيزة 4 وجيزة 5 في مدة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات بمحافظات الصعيد التى  تزرع المحصول  بعد اعتماد التقاوي الجديدة وتقوم وزارة الزراعة ممثلة في المحطات البحثية بإكثارها حاليا،والاصناف الجديدة لزيادة الانتاج وبديلا ونصف س ٩.

يذكر أن مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة أكد أن البنجر يعد محصولا استصلاحيا، كما أنه يجود في الأراضي الصحراوية الضعيفة ويتحمل الملوحة سواء للمياه أو للتربة.
icon

الأكثر قراءة