الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لا نجبر أحد التوريد بسعر معين

رئيس منتجى الدواجن لـ"اجرى نيوز":ارتفاع سعر الأعلاف سيؤدى لزيادة أسعار البيض والفراخ

الدكتور محمود العناني
الدكتور محمود العناني
أ أ
قال المهندس محمد العنانى رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن الارتفاع في أسعار الاعلاف بسبب ارتفاع سعر الدولار، وأن هذا الارتفاع في أسعار طن العلف سيترتب عليه ارتفاع في أسعار الدواجن والبيض.

زيادة سعر المنتجات والاعلاف يؤثر على السعر النهائي :


 
وأضاف رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن في تصريحات خاصة لموقع" اجرى نيوز" أن ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج والتي من أهمها الاعلاف يؤدى إلى ارتفاع سعر المخرجات من المنتج النهائي .



الاستمرار في مبادرة حفض الأسعار دون اجبار أحد بالمشاركة :



وأكد المهندس  العنانى على استمر المبادرة التي تم الاتفاق عليها مع رئيس الوزراء الخاصة بخفض أسعار الدواجن بنحو 15% ، دون اجبار أحد على أن يقوم بتوريد بسعر معين سواء البيض أو الفراخ.

 وكانت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجى الدواجن أصدرت بيان  يؤكد على تأثر صناعة بيض المائدة التي تعرضت الى ضربات قاتلة  العامين الماضيين وتتعرض الان الى خطر يهددها وقد يزيد من  أعباء المستهلك، بسبب ارتفاع في سعر  الخامات المستخدمة فى صناعة الاعلاف الذرة والصويا مستمر ففي خلال أقل من أسبوع ارتفع سعر طن الذرة من 10200 الى 14800 كما ارتفع سعر فول الصويا من 23000 الى 31000 والغريب أن البورصة العالمية في تناقص كما اننا الان في فترة المحصول المحلى الذر تخطى سعره سعر الذرة والصويا المستوردة، وتساءل البيان في نهايته هل ما يحدث حاليا من ارتفاع كارثى في سعر الخامات هل مؤشر لتكرار كارثة اخر عام 2022.
icon

الأكثر قراءة