السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

خلال لقاءه رئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا

رسائل الرئيس السيسى للعالم بشأن اخر التطورات فى قطاع غزة

7df2dcf8-d14b-4fd5-87aa-3673ca6b7c2d
الرئيس السيسي خلال لقاءه رئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا
أ أ
بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الجمعة معى رئيسى وزراء إسبانيا وبلجيكا،  بعدة رسائل  داخليا وللمجتمع العربى والعالمى بشأن الأحداث في قطاع غزة.

شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا قائلا:" اشكركم على مواقفكم إزاء التطورات التى تحدث فى قطاع غزة وتناولت المباحثات فيما يتعلق بالتطورات فى القطاع من مواجهات عسكرية والإجراءات التى نحتاج فيها التحرك بفاعلية أكثر.

وأكد الرئيس أننا نحتاج لإدخال مساعدات لإعاشة 2.3 مليون إنسان يحتاجون لكل شىء من مياه وأغذية ومواد طبية.
 



واضاف الرئيس السيسى ، نتحدث اليوم عن هدنة مؤقتة لمدة 4 أو 5 أيام ونتمنى أنها تزيد من خلال تسليم مزيد من الرهائن والأسرى الموجودين لدى حماس وأيضا إدخال المزيد من المساعدات.
 
وحول معبر رفح قال الرئيس ، معبر رفح لم ولن يغلق لدخول المساعدات والرهائن والأسرى والجنسيات التى عملنا على خروجها من قطاع غزة.
 
لم نعطل خروج الرهائن والأمر كان متربطا بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلى، ودفع الفلسطينيين للهروب خارج قطاع غزة أمر خطير لن نقبل به.
 
ونوه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى أن الرئيس الأمريكى جو بايدن أكد لى أنه لن يسمح بتهجير قسرى خارج القطاع وتم تأكيد الأمر مع رئيسى وزراء إسبانيا وبلجيكا.
 
واضاف الرئيس ، استقبلنا 9 ملايين مواطن وده أمر نتيجة ظروف مختلفة لناس عندهم مشاكل أمنية فى بلادهم فى سوريا وليبيا واليمن والسودان والعراق لكن القطاع أمر مختلف خالص، ولن نسمح بالتهجير أو تصفية القضية الفلسطينية.
 
 وأشار الرئيس السيسى إلى أن 70% من الضحايا المدنيين فى قطاع غزة من الأطفال والنساء.
 
وشدد الرئيس على أننا نستهدف احتواء التصعيد فى قطاع غزة وتوفير المساعدات، ونؤكد على أهمية وجود مناطق آمنة وسط وشمال قطاع غزة.
icon

الأكثر قراءة