السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

زراعة الأقصر لـ"اجرى نيوز": توريد 149 طن قمح بمعدل4 أضعاف الكمية لنفس الفترة الموسم الماضي

عابدين
المهندس عابدين على وكيل وزارة الزراعة بالأقصر
أ أ
قال المهندس عابدين على وكيل وزارة الزراعة بالأقصر أن الفلاحين يواصلون توريد القمح بشكل كبير وأن حجم التوريد وصل الى اكثر من 149 طن، وهو نسبة توريد اكبر كثيرا من نسبة التوريد في نفس الفترة من العام الماضي التي كانت نحو 38 طن، وهو ما يقارب نحو 4 اضعاف الكمية الموردة من القمح مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


وأضاف المهندس عابدين على في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز" ان سعر توريد اردب القمح هو 2000 جنيه مما ساعد بشكل كبير على زيادة المساحات المنزرعة والكميات الموردة من القمح في محافظة الأقصر للموسم الحالي موضحا أن حجم المساحة المنزرعة بالقمح في محافظة الأقصر هي 29941 فدان .

وأوضح المهندس عابدين على أن توريد القمح يتم في مطاحن اسنا ومطاحن ارمنت، وتم تجهيزها لذلك، وأن في حال الاحتياج لمطاحن أخرى يتم فتح مطاحن الأقصر فهي مجهزة أيضا بشكل احتياطي لاستيعاب أيه كميات واردة من القمح للفلاحين .


 وأشار المهندس عابدين على وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، أن هناك لجنة في كل مطحن تتابع استلام القمح من الفلاحين وتحديد درجة النقاوة ، كما يتم عمل ندوات ارشادية منذ حصاد القمح لحث المزارعين على التوريد ، ومتابعة في الحقول والأراضي الزراعية من قبل الإدارة الزراعية والجمعيات الزراعية أيضا.









icon

الأكثر قراءة