الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو وصور ..مدير هاى تك للبذور : علينا مواجهة الغش التجاري والتقاوي المهربة

شريف المنشد
المهندس شريف المنشد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لصناعة التقاوي
أ أ
قال المهندس شريف المنشد  نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لصناعة التقاوي ، مدير عام التسويق والمبيعات والتطوير والدعم الفني بشركة هاي تك الدولية للبذو،إن مؤتمر  جمعية صناعة التقاوى  سيقام سنوياً على نطاق واسع لمناقشة تحديات صناعة التقاوي في مصر وتعاون القطاع الخاص والحكومي ، علينا مواجهة الغش التجاري والتقاوي المهربة ووضع خطوط دفاعية لحماية المزارع والمنتج  .



 الحصول على فاتورة فحص عند شراء المنتجات


وأضاف مدير عام التسويق بشركة هاي تك الدولية للبذو ، في تصريحات  لموقع " اجرى نيوز"،  الاخبارى  ، نستخدم كافة الضمانات للحفاظ على منتجاتنا ونميزها عن غيرها ، والتعاون مستمر مع كافة أطياف القطاع الزراعي لتحقيق أهدافنا فلهم كل الشكر والتقدير ، نأمل العمل على ضبط الأسعار بالسوق ، على المزارع الحصول على فاتورة فحص عند شراء المنتجات .


تاريخ  الجمعية المصرية لصناعة التقاوى

في سنة 2006 تأسست الجمعية المصرية لصناعة التقاوى وتم تسجيلها وفقاً لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي وهي جمعية غير هادفة للربح .

وعقدت الجمعية  مؤتمرها الأول تحت عنوان مستقبل صناعة التقاوى ده لأن الهدف الأساسي للجمعية هو تفعيل و تعظيم  دور القطاع الخاص المصري في حماية و تنمية صناعة  التقاوي في مصر بالتعاون مع وزارة الزراعة و جميع  الجهات الحكومية اللي ليها صلة بالصناعة دي .



 حققت  الجمعية نجاحات واضحة من خلال مساهمات القطاع الخاص المصري في كميات التقاوي المنتجة و السمعة السوقية للأصناف ده طبعاً بيعود بالنفع علي المزارع والاقتصاد المصري كمان 

الجمعية بتقوم بمواجهة القرصنة في مجال التقاوي واللي بيتمثل في سرقة آباء الأصناف وإنتاج تقاوي منها و التحايل علي الحصول علي كميات من التقاوي المنتجة للشركات العالمية من حقول الإنتاج عن طريق التواطؤ مع منتج التقاوي وبيعها بأسعار أقل من الشركة الأم ومش بس كدا ده كمان بيستخدموا أسماء مسجلة لشركات عالمية و مصرية عشان يدخلوا أصناف تانية مختلفة عن الصنف الأصلي المسجل  تماما وتقليد العبوات الأصلية للشركات العالمية و المصرية .
 

طرق للحد من مشاكل القرصنة 


وللحد من مشاكل القرصنة شددت الجمعية على الرقابة من الشركات المنتجة للبذور بهدف المحافظة علي أصولها الوراثية و علي مناطق الإنتاج و منتجي البذور المتعاقدين معاها و استبعاد مناطق الإنتاج الغير آمنة وكمان منتجي البذور الغير موثوق فيهم وإضافة شرط للحصول علي الموافقة الإستيرادية وهو أن يكون أسم الصنف الوارد مسجل في الفاتورة وإضافة وسائل حماية للعبوات من الشركات المنتجة للبذور وتشديد الرقابة علي الأسواق التي بيتم تداول البذور فيها بداية من مخازن الشر كات  لمخازن ومحلات التجار وحتى وصولها للمشاتل .








تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة