الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

خلال المؤتمر الأول للجمعية المصرية للتقاوى

فيديو وصور .. نائب الجمعية المصرية لصناعة التقاوي يوضح الخطوط الدفاعية لحماية التقاوي من الغش

شريف المنشد
المهندس شريف المنشد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لصناعة التقاوي ومدير عام التسويق والمبيعات بشركة هاى تك للبذور
أ أ

قال المهندس  شريف المنشد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لصناعة التقاوي ومدير عام التسويق والمبيعات بشركة هاى تك للبذور ان الهدف من إجتماع الجمعية المصرية لصناعة التقاوي هو توحيد الصفوف وحل المشكلات التي تواجه القطاع الخاص في صناعة التقاوي حتي يعود بالنفع المزارع الصغير والإقتصاد القومي .


 شركة هاي تك تتواجد في السوق منذ 33 سنه

وأضاف  نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لصناعة التقاوي ومدير عام التسويق والمبيعات بشركة هاى تك للبذور ان شركة هاي تك تتواجد في السوق منذ 33 سنه وبها أضناف خضار وذرة بيضاء وأيضا صفراء .



دور الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي في تتبع حالات الغش في أصناف التقاوي


وتابع المنشد ان الدور بين القطاع الخاص وبين الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي دور هام جدا لما تبذله الإدارة المركزية من مجهود فعال في تتبع حالات الغش في أصناف التقاوي .





 التحديات التي تواجه صناعة التقاوي

وأردف المهندس شريف المنشد حديثه ان التحديات التي تواجه صناعة التقاوي هي الذرة الفرط  لأنه يكون غير معامل وغير معبأ ويتم بيعه سايب في المحلات أما النوع الآخر من الغش التجاري  تقاوي الذرة المغشوشة في العبوات المقلدة .



خطوط دفاعية لحماية المستهلك من المنتج المغشوش


وأوضح المنشد ثلاث خطوط دفاعية لحماية المستهلك من المنتج المغشوش من خلال كيو آر كود الموجود علي شيكارة التقاوي وهذا يضمن سلامة المنتج من الغش المتواجد في السوق  تتمثل في الرقم السري المتواجد علي الشيكارة وهذا الرقم يتغير بإستمرار حتي لا يحدث أي غش للمنتج  أما العنصر الثاني  يتمثل في اللوجو الذي يظهر مع ضوء الشمس وهذا صعب تقليده والخطوة الثالثة تتمثل في لون التقاوي الثابت وذلك لان شركة هاي تك تستخدم ألوان ثابتة ومميزة وهذا يضمن سلامة المنتج وتأمين الشيكارة والمزارع  .


وناشد المنشد جميع الشركات العامة والخاصة  بالتفكير خارج الصندوق بابتكار وسائل جديدة لحماية المنتج من الغش وإذا حدث الغش فيكون من السهل إكتشافه والقضاء عليه .































icon

الأكثر قراءة