الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"محى الدين": صندوق النقد ينتظر المراجعتين القادمتين لمصر لتقييم الوضع الاقتصادى

محمود محي الدين
محمود محى الدين المدير التنفيذى في صندوق النقد الدولي
أ أ
أكد المدير التنفيذى في صندوق النقد الدولي وممثل المنطقة العربية بالصندوق، محمود محي الدين، إن المؤسسة الدولية تنتظر المراجعتين القادمتين مع مصر لتقييم رؤيتها بشأن الوضع الاقتصادي للبلاد.

وقال محى الدين، فى مقابلة مع قناة سى ان بى سى ، على هامش اجتماعات صندق النقد الدولى المنعقدة فى المغرب ، أنه لا يفضل على الإطلاق أن يتم التعامل مع سعر الصرف، ومعدلات الفائدة بشكل لا يصلح شكل الاقتصاد ويزيد عدم اليقين والمضاربة.

ضرورة التوقف عن طباعة النقود بشكل غير محدود: 


واعتبر ممثل المنطقة العربية بصندوق النقد ، أن زيادة الدخول الحقيقية هي الأساس في تعامل البلدان النامية مع التضخم، مطالباً بضرورة التوقف عن طباعة النقود بشكل غير محدود وجعلها متوافقة مع معدلات النمو المتوقعة.

ودعا محي الدين، إلى اهتمام الدول النامية بالاستثمارات التي تزيد من مجالات التشغيل وفرص العمل وتدعم الإنتاجية.

وحذر المدير التنفيذي لصندوق النقد من الاكتفاء بتقييد السياسة النقدية وتتبع إجراءات الدول المتقدمة بدون تقييم الظروف الخاصة لكل دولة، ما قد يؤدي إلى الركود الاقتصادي بدون حل أزمة التضخم.

ضرورة عدم اعتماد الدول النامية على الاقتراض الخارحي:

وشدد محمود محى الدين ، على ضرورة عدم اعتماد الدول النامية على الاقتراض الخارحي إلا إذا كان بشروط متساهلة للغاية وللضرورة القصوى فحسب.

وعن الأحداث الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، قال محي الدين، إن الأبعاد الإنسانية تتجاوز أى انعكاسات سلبية على الاقتصاد الإقليمي أو العالمى 
icon

الأكثر قراءة