الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها التغير في الصوت والنوم المفرط "اجري نيوز" أعراض اكتئاب القطط

قطط
أعراض اكتئاب القطط
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات للمهتمين بالقطاع الحيواني حول أعراض اكتئاب القطط

يمكن أن تصاب القطة بالاكتئاب مثل الناس، ويمكن أن تعاني القطط من مشاكل صحية وعقلية، مثل الاكتئاب والقلق، وبعض المواقف المحتملة التي تؤدي إلى ظهور علامات الاكتئاب في القطط هي:

فقدان أحد أفراد الأسرة.
الانتقال إلى منزل جديد.
تغيير في الصحة الجسدية.


أعرض اكتئاب القطط:


- تغير في الصوت

قد تموء القطة أكثر أو أقل من المعتاد، وعادة ما تكون هذه الأصوات عبارة عن صيحات حزينة منخفضة النبرة، وقد تصبح القطط الأخرى ذات الصوت الطبيعي هادئة، بينما يمكن للقطط الهادئة رفع الصوت، ولا تشير الخرخرة دائمًا إلى السعادة، وقد تخرخر القطة غير السعيدة أيضًا كوسيلة لتهدئة نفسها أيضًا.

- لغة الجسد

في بعض الأحيان يمكن أن تدل لغة جسد القطة على حزنها، وهناك العديد من أوضاع العين والأذن والفراء والجسم التي يمكن أن تشير إلى ذلك، وتعد الآذان المعلقة للخلف، والذيل المطوي، والشعر الذي يقف على نهايته، وعلامات الجسد الأخرى كلها أشكال من التواصل الصامت لدى القط الحزين.

- العدوانية أو الخوف

تميل القطط الحزينة إلى أن تتصرف بعدوانية أو بخوف، إذا لاحظت تغيرات في السلوك تؤدي إلى خوف القطة أو عدوانيتها بشكل غير طبيعي، فقد تكون حزينة.

- التشبث أو الاختباء أو التغييرات في الشخصية

قد تفقد القطة الحزينة الاهتمام بالأنشطة التي اعتادت إشراكها، وتصبح منعزلة، وتميل للاختباء، يمكن أن تصبح القطط الأكثر هدوءًا متشبثة أو متطلبة ويمكن أن يزداد الخوف من الغرباء الذي يبدو أن جميع القطط تشاركه عندما تكون حزينة.

- النوم المفرط

عادة ما تنام القطط كثيرًا ولكن القطط الحزينة أو المكتئبة تنام أكثر. في حال كان هناك تغيير في موقع مكانها المفضل للنوم، فقد يشير ذلك أيضًا إلى الحزن.

- انخفاض الوقت المستغرق في رعاية أنفسهم

يمكن أن يكون هذا علامة على التعاسة واعتلال الصحة. غالبًا ما تتوقف القطط التي لا تشعر بحالة جيدة عن تنظيف نفسها وتترك معاطفها غير مهذبة للغاية.


- الامتناع عن الأكل أو تغير في الشهية

إذا توقفت القطة عن تناول الطعام أو لوحظ عليها تغيرًا مفاجئًا في الشهية، فقد تكون غير سعيدة بشيء ما. قد تتجاهل القطط الحزينة الأطعمة التي استمتعت بها سابقًا وقد تفقد الاهتمام بأطعمتها المفضلة.

- تغير في وتيرة التبول

قد تستخدم القطة الحزينة رائحتها الخاصة لتشعر بتحسن من خلال التبول في أماكن غير مناسبة. هناك العديد من الأسباب للتبول خارج صندوق الفضلات، لكن التوتر والاكتئاب والحزن يتصدران هذه القائمة.

- الخدش المفرط

إذا كانت قطتك حزينة أو مكتئبة، فقد تبدأ في خدش الأشياء أكثر من المعتاد للتخفيف من التوتر، قد تظهر القطة بعض هذه العلامات إذا كانت لديها مشكلة صحية أساسية، فالقطط باعتبارها مخلوقات مفترسة للمخلوقات الصغيرة.

ولكنها أيضًا فريسة للحيوانات المفترسة الأكبر حجمًا؛ كحيوانات فريسة، تعلمت القطط إخفاء علامات أي مرض جسدي جيدًا. لذلك، من المهم دائمًا أن يقوم الطبيب البيطري بفحص القطة وإجراء الاختبارات التشخيصية لاستبعاد أي مشاكل طبية أساسية.
icon

الأكثر قراءة