الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها اللحوم والجبنه "اجري نيوز" ينشر 6 أطعمة تجذب الفئران إلي المنزل

26c3759e-b765-477a-b4c2-2b5ef7ed4704
فئران
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة تهم الكثير من المواطنيين الذين يعانون من تواجد الفئران بالمنزل ويقدم 6 أطعمة تجذب الفئران إلي  المنزل .


تُعدّ الفئران من القوارض، التي تُحب تناول الطعام سواء المطبوخ أو النيء، وذلك على اختلاف أنواع الفئران المنتشرة حول العالم، كما أنّها لا تُمانع في تناول بقايا الطعام

ورغم أنّها مُصنّفة علميًّا على أنّها من الحيوانات الآكلة للحوم، فإنّها تُفضّل تناول الحبوب، والبذور، والفواكه، وأي أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، كما يُمكنها تناول الأسلاك الكهربائية، والكرتون، والورق.

كما تُوجد العديد من الأطعمة التي تجذب الفئران ندرج أهمها فيما يأتي:

الحبوب والبذور :

تحب الفئران أنواعًا مختلفة من الحبوب والبذور، لذلك يجب تخزينها في عبوّات مُحكمة الإغلاق داخل المنازل، كما تتناول الفئران عادةً طعام الطيور، ففي حال كان مالك المنزل من الأشخاص الذين يقدّمون الطعام للطيور، فمن المحتمل أن يجذب هذا الطعام الفئران.

وتنجذب الفئران عادةً إلى الحبوب والبذور الموجودة بوفرة داخل الحقول الزراعيّة، وحاويات التخزين، أمّا في المنازل فهي عادةً ما تبحث عن الحبوب المُخزّنة في خزانة المؤن.

الفاكهة :

تحب الفئران الفاكهة ذات الطعم الحلو والطريّ، مثل: التوت البري، والتوت الأسود، كما أنّها تحب مجموعة متنوعة من الفواكه؛ مثل: التفاح، والخوخ، والكمثرى، وليس لديها مشكلة في تناول الفواكه المتعفنة التي تسقط من الأشجار. لذا يُفضّل التخلّص من الفواكه الفاسدة الموجودة في الحديقة على وجه السرعة،إذّ إنّ رائحة الفواكه المتفعنة تجذب الفئران كالمغناطيس إلى المنزل، وهذا يؤدي إلى انتشار الفئران بشكل كبير في المنطقة.

الجبن:

تتناول الفئران الجبن، لكنّها ليست الطعام المفضّل بالنسبة لها، كما هو متعارف عليه، فهي تُحب الأطعمة ذات النكهة الحلوة، إلّا أنّها في حال شعرت بالجوع، فقد تتناول قضمة من الجبن لتسد جوعها، كما أنّ رائحة الجبن النفّاذة ليست محببة للفئران، ولا يُفضّل استخدامه ووضعه في المصيدة لجذب الفأر، فهو لن يجذبه.

فقد كانت الفئران تأكل الأجبان، لأنّها متوافرة في أماكن تخزين الطعام، وليس لأنّها تفضل تناولها، فقد كانت الأجبان تُوضع على الرف بشكل يسهل على الفئران الوصول إليه، في حين تُعلّق اللحوم في أماكن مرتفعة، وتُوضع الحبوب في برطمانات زجاجية آمنة، لكن توفّر الأطعمة بسهولة في الوقت الحالي، جعل الفئران تُفضّل تناول الحبوب، والسكريات، عن الأجبان.


المكسرات :

تُعدّ المكسرات من الأطعمة المفضّلة للفئران، مثل: اللوز، والجوز، والفول السوداني، والبندق، وتبحث الفئران عن المكسرات نظرًا لغناها بالبروتين، ومن الأمثلة الأخرى على المكسرات التي تُفضّلها الفئران، بذور عبّاد الشمس، والكاجو، لذلك يجب وضع المسكرات داخل المنزل في مكان جاف، ومغلّفة بعبوتها الأصلية.

زبدة الفول السوداني:

تُحب الفئران زبدة الفول السوداني أكثر من حبها للجبن بكثير، على خلاف الاعتقاد السائد، كما أنّها تُحب تناول الشوكولاتة، واللحم المقدد، وزبدة البندق، فهي تُحب تناول الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات،[٦] وتجدر الإشارة إلى أنّ تفضيل الفئران لزبدة الفول السوداني بعود إلى أنّها تُحب تناول الأطعمة الدهنية ذات السعرات العالية.

اللحوم :

تُعدّ الفئران من الحيوانات الآكلة للحوم، لذلك فهي تأكل اللحوم دون تردد سواء الموجودة في القمامة، وسواء أكانت دواجن، أو أسماك، أو لحوم حمراء، إلّا أنّها ليست المفضلة لها، ولن تبحث عنها، فهي تُفضّل الحبوب، والبذور، والفواكه، عن اللحوم، لذلك يجب التخلّص من اللحوم الفاسدة بشكل صحيح، وذلك بوضعها بكيس مُحكم الإغلاق داخل حاوية القمامة، حتى لا تجذب الفئران قرب المنزل.

icon

الأكثر قراءة