الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الإنتاج الحيواني بالشرقية لـ"اجرى نيوز" اجراءات لمصانع الاعلاف الغير مرخصة

جاموس , ماشية
مواشي
أ أ
قال المهندس ناجي رمضان  مدير عام الإنتاج الحيواني بمحافظة الشرقية ، يتم إنذار أصحاب المصانع الغير مرخصة لسرعة إتمام اجراءات الترخيص ، وتحتوى الشرقية على 100 مصنع للأعلاف جميعها تعمل تحت رقابة مشددة ، ويتم تحليل عينات عشوائية من المصانع مع التفتيش بصفة دورية .



تقديم تقارير شهرية عن المصانع لمديريات الزراعة طبقاً للتوجيهات





وأضاف رمضان  مدير عام الإنتاج الحيواني بمحافظة الشرقية  ، فى تصريحات لموقع  " اجرى نيوز"   الاخبارى   ،  في حال عدم مطابقة العلف للمواصفات يتم فرض غرامات على المصنع مع ضرورة إعادة التصنيع  ،نقدم تقارير شهرية عن المصانع لمديريات الزراعة طبقاً للتوجيهات.



وتابع رمضان  مدير عام الإنتاج الحيواني بمحافظة الشرقية  ، يتم إنذار أصحاب المصانع الغير مرخصة لسرعة إتمام اجراءات الترخيص   ، للترخيص يتم تقديم الطلب يليه المعاينة ولابد من وجود سجل تجاري وعقد ملكية ومطابقة شروط الأمان الحيوي .



فيما   كثفت  وزارة الزراعة  واستصلاح الاراضى ، من لجانها التفتيشية   للرقابة على صناعة وتداول الأعلاف، لضمان الحصول على أعلاف ذو جودة عالية تحقق أعلى معدلات أداء للحيوان،  والرقابة  على مراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات  البيطرية  بالتنسيق مع لجان تفتيش مفاجئة مشكلة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، وشرطة البيئة والمسطحات، ومديرية الزراعة المختصة ،  والهيئة العامة للخدمات البيطرية  .


icon

الأكثر قراءة