الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المستحضرات البيطرية لـ"اجرى نيوز" نستقبل الدجاج الخالي من المسببات المرضية

دواجن , الدواجن , المستحضرات البيطرية , معمل المستحضرات
دواجن , مستحضرات بيطرية
أ أ
قالت  الدكتورة هالة محمود المسئول عن معايرة لقاحات الدواجن المثبطة، بالمعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية  بوزارة الزراعة، إن  هذا القسم مسئول عن معايرة جميع اللقاحات سواء المصنعة محلياً أو المستوردة من الخارج،نستقبل الدجاج الخالي من المسببات المرضية ونقوم بحقنه باللقاح لتقييمه.


عمل إختبار التحدي من خلال الحقن بالمرض واللقاح :


وأضافت هالة محمود، فى تصريحات  لموقع "اجرى نيوز"  الاخبارى نقوم بعمل إختبار التحدي من خلال الحقن بالمرض واللقاح لإثبات كفاءته، ولدينا 5 وحدات عزل بكل وحدة عدد معين من الدواجن ومزودة بالفلاتر، ويتم إعدام المخلفات بطريقة صحية للحفاظ على البيئة.

وتابعت المسئول عن معايرة لقاحات الدواجن المثبطة،هذا المبنى مزود بإجراءات الأمان الحيوي وجميع العاملين مدربين على التعامل الجيد، ولكل جهاز لوحة تحكم ملحقة به يتم ضبطها ومتابعتها يومياً .


تقييم كافة أنواع اللقاحات البيطرية :


معامل  المعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية  بوزارة الزراعة،  احدث الأجهزة إلى  بتختص  بتقييم كافة أنواع اللقاحات البيطرية سواء محلية أو مستوردة قبل تداولها بالأسواق، المعمل داء  هو الجهة الوحيد إلى تقول اللقاح البيطرى  داء ينزل السوق وصالح ام لا .

معامل المستحضرات البيطرية بتتعامل اذاى مع وصول اى عينات للقاحات البيطرية علشان  تعتمد ،واذى بيتم  تكويد العينات بعد حذف بعض البيانات حتى تقيم بمنتهى الشفافية،وشوفنا منة داخل المعامل المتخصصة عدة مراحل  لعمل جميع الإختبارات اللازمة لتقيم اللقاح .


يتعامل المعمل مع 40 شركة .


معمل المستحضرات البيطرية بيتعامل مع  40 شركة يتم التعامل معها بإستلام العينات من المنافذ الجمركية بطريقة نقل وحفظ معينة ثم إصدار شهادة سواء بصلاحية الإستخدام أو بالرفض عن طريق الحجر الطبي ويتم تسجيل المنتجات الجديدة سواء محلية أو مستوردة إذا كانت مطابقة للعترات المتداولة بمصر بعد تقييمها والتأكد من مطابقتها للمواصفات .


عمل  14 قسم فني لتغطية جميع التخصصات المطلوبة :


تسلم العينات المستوردة من اللقاحات البيطرية، وكيف بيتم تطبيق  قواعد التقييم على اللقاحات سواء محلية أو مستوردة وخلال جولتنا بالمعمل تابعنا عمل  14 قسم فني لتغطية جميع التخصصات المطلوبة وكمان شوفنا  إنشاء قسم جديد لتقييم لقاحات الأسماك
icon

الأكثر قراءة