الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة شروط الحصول على 3 عجلات جاموس وابقار عشار مستوردة من بنكى الاهلى والزراعى

ابقار , بقر , بقرة
ابقار
أ أ
قال الدكتور حسام عبد الرازق عضو لجنة الدعم الفني بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة ، إن الاهتمام بالثروة الحيوانية وخاصة مشروع إحياء البتلو وتحسين السلالات باستيراد عجلات عشار سواء عجلات جاموس او ابقار ،من أهم المشاريع التي اطلقتها الدولة المصرية في السنوات الخيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء .




شروط الحصول على 3 عجلات جاموس وابقار عشار مستوردة


 وأضاف   حسام عبد الرازق  ، فى تصريحات خاصة  لموقع  "اجرى نيوز " الاخبارى  ،  ان  اجراءات الحصول على  عجلات  الجاموس و الابقار العشار من 3 الى 15 بقرة هى نفس شروط البتلو ،  والبداية بتقديم طلب إلى أقرب إدارة زراعية أو أقرب فرع للبنك الزراعي المصري أو البنك الاهلى المصري.


وتابع عضو لجنة الدعم الفني بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة ، أنه  يتم عمل معاينة ثلاثية للمكان من خلال عضو ممثل عن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وعضو ممثل عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وعضو ممثل عن البنك الممول، وتهدف المعاينة إلى استيفاء الاشتراطات الصحية وتحديد الطاقة الاستيعابية.

يذكر  أن  إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 8 مليارات و 263 مليون جنيه لأكثر من 43 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 498 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجيه لإدرار الألبان، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.



icon

الأكثر قراءة