الأحد، 10 ذو الحجة 1445 ، 16 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الطب الوقائى لـ"اجرى نيوز":دورنا حماية الثروة الحيوانية وحصنا 7 مليون ماشية في اخر حملة

جاموس,  ماشية
مواشي
أ أ
قالت الدكتورة نجلاء رضوان رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري بهيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم التحصين أكثر من7 مليون جرعة ضد كلا من مرض الوادي المتصدع ومرض الحمى القلاعية، وذلك خلال الحملة  التى انتهت الشهر الماضى.




تحصين أكثر من 7 مليون جرعة ضد كلا من مرض الوادي المتصدع ومرض الحمى القلاعية

وأضافت الدكتورة نجلاء رضوان في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز"، أن الإدارة المركزية الطب الوقائى معنية بالحفاظ على الثروة الحيوانية وتطبيق البروتوكلات داخل المحاجر، و كذلك الحيوانات المستوردة و هناك محور  أساسى يتم العمل عليه وهو الحفاظ على الامان الحيوى ومتابعة المزارع على مستوى الجمهورية والمحافظة عليها ويسرى  ذلك على الثروة الحيوانية  والثروة الداجنة أيضا .




حملات التحصين القومية لها دور كبير في حماية الثروة الحيوانية

وأوضحت الدكتورة نجلاء رضوان أن هذه الحملات التحصينية مهمة لرفع مناعة الحيوانات للوقاية من المرض في الشتاء، فحملات التحصين القومية لها دور كبير في حماية الثروة الحيوانية، ويسبق حملات التصحين وخلالها حملات لتوعية المربين بأهمية التصحين.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري بهيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه هناك خطة استراتيجية تقوم بها الدولة للتحصين خمس مرات سنويا، من خلال خمس حملات قومية، تستهدف السيطرة ووقاية الحيوانات من الامراض المعدية.


icon

الأكثر قراءة