الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد تطبيق شروط السلامة .. السعودية ترفع الحظر عن ورادات "اللحوم البولندية"

مزارع مواشي
مواشي
أ أ
عقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية الدكتور هشام بن سعد الجضعي، اجتماعًا مع وفد من المفتشية البيطرية التابعة لوزارة الزراعة والتنمية الريفية البولندية، بحضور الملحق التجاري بسفارة السعودية، لدى ألمانيا سليمان الحميدان، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات سامي الصقر ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور محمد الناصر.

أهمية التبادل التجاري وتيسير الاجراءات بين البلدين:


 وجرى خلال الاجتماع مناقشة أهمية التبادل التجاري وتيسير الاجراءات بين البلدين، وما تم مؤخراً من رفع الحظر عن إحدى المنشآت البولندية بعد استيفائها لمتطلبات "الهيئة" للتأكد من سلامة المنتج.

واستعرضت الإجراءات التي يقوم بها الجانب البولندي للتحقق من سلامة اللحوم وخلوها من الأمراض، ومناقشة آلية رفع الحظر عن المقاطعات بحسب ما تقرره منظمة الصحة الحيوانية وما ينشر على موقعها بشأن تحديد المقاطعات المصابة أو الخالية من الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية.

استيراد الحيوانات الحية يتم وفق سياسات وإجراءات وزارة البيئة والمياه والزراعة:



أوضح وفد "الهيئة" للجانب البولندي أن استيراد الحيوانات الحية يتم وفق سياسات وإجراءات وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة، أما ما يخص اللحوم المصنعة فمن خلال استيفاء اشتراطات وسياسات "الهيئة".

 واتفق الطرفان على أن تقيم "الغذاء والدواء" ورش عمل لرجال الأعمال البولنديين خلال الربع الأول من عام 2024 م بمدينة الرياض، وذلك لإطلاعهم على إجراءات تسجيل المنتجات قبل تصديرها للسعودية، والضوابط المعتمدة من الهيئة لضمان سلامة المنتجات .
icon

الأكثر قراءة