الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تمد الجسم بالطاقة وترطب البشرة "اجري نيوز "مالاتعرفه عن فوائد شحوم المواشي

لحمة ,لحم ,لحوم
لحوم
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني والمربيين ومحبي لحوم المواشي ويقدم كل ما تريد معرفته عن فوائد شحوم المواشي

تعرف علي الفوائد الصحية لشحوم المواشي :


تعزز امتصاص الفيتامينات يُساعد تناول شحوم المواشي على تعزيز امتصاص الفيتامينات في الجسم كفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وفيتامين أ، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الفيتامينات تُعزز صحة الجسم بشكل عام لدورها في تعزيز صحة الجهاز المناعي، والعضلي، والقلب، وغيرها.


مصدر للدهون الصحية توفر شحوم المواشي ما نسبته 40-50% من الدهون الأحادية غير المشبعة والتي تعد مفيدة للقلب وصحة الجسد نظرًا لقدرتها على رفع مستويات الكوليسترول النافع وبذلك الوقاية من خطر الإصابة بالجلطات القلبية.

المحافظة على ترطيب البشرة قد يُساعد تناول شحوم المواشي في تعزيز صحة الجلد بشكل عام نظرًا لمحتواه من الأحماض الدهنية، كما أنّ تطبيق شحوم المواشي مباشرة على البشرة يوفر الفوائد الآتية:

يُعزز رطوبة البشرة ويُقلل من جفافها. يزيد مرونة البشرة ويعزز قدرتها على التعافي من الحروق والجروح. تدعم وظيفة الجلد كحاجز واقي للبشرة من العوامل الخارجية. المساعدة في خسارة الوزن تحتوي شحوم المواشي على حمض الليولونيك (Conjugated linoleic acid) والذي يمكن أن يساعد في تعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون الأمر الذي يُساعد في خسارة الوزن.


تعزيز صحة الدماغ والأعصاب تحتوي شحوم المواشي على الأحماض الدهنية مثل حمض الدوكوساهكساينويك DHA وحمض الأراكيدونيك المعروفة بأحماض أوميجا 3 و6 الضرورية لنمو الدماغ ووظيفة الخلايا العصبية.

تمد الجسم بالطاقة تحوي الشحوم ودهون المواشي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تجعلها مصدرًا مناسبًا للطاقة.[٣] خيار صحي للطهي عادة ما يؤدي تعرض الزيوت المستعملة في الطهي إلى درجات حرارة عالية إلى أكسدتها، مما يجعلها غير صحية للاستخدام ولذلك فإن قدرة شحوم الحيوانات على تحمل درجات الحرارة العالية تجعل منها خيارًا ممتازًا للطهي.

الكمية الصحيحة لاستهلاك شحوم المواشي يجب الحرص على استهلاك كمية مناسبة من شحوم المواشي وعدم الإكثار منها تجنبًا لأضرار قد تحصل على البدن، فقد ارتبط استهلاك كميات كبيرة من الشحوم بأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها، ولذلك ينصح بتناول ما نسبته 20% إلى 35% من السعرات الحرارية من الدهون مع الأخذ بعين الاعتبار تقليل كمية الدهون المشبعة وزيادة الدهون غير المشبعة للحصول على تغذية صحية.




icon

الأكثر قراءة