السبت، 21 شعبان 1445 ، 02 مارس 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كلبك همدان طول اليوم وعنده خمول "اجري نيوز " ينشر الأسباب وطرق العلاج

-الخمول-في-الكلاب-4164608675
خمول الكلاب
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني والمربين ويقدم كل ما تريد معرفته عن أسباب الخمول والهمدان عند الكلاب وطرق المكافحة . 

أسباب خمول الكلاب:


يعتبر الخمول والضعف لدى الكلاب من الأعراض الغامضة ولكنها شائعة الحدوث، وبعض أسبابه يمكن أن تشكّل خطراً على الكلب، ومن هذه الأسباب العدوى، والمرض، والألم، والأدوية، ولأن الضعف والخمول يمكن أن يشير إلى المرض وفي بعض الحالات يمكن أن يهدد حياة الكلب، فإنه يجب التحدث إلى الطبيب البيطري.


 أهم أسباب خمول الكلاب ما يأتي:


العدوى:


يتضمن ذلك أي نوع من العدوى كالسعال، وداء البريميات ، والأمراض القلبية، وحمى الكلاب وغيرها التي تسبب الخمول. الأمراض العضوية

مشاكل الأيض:


يمكن لعدد من الحالات المزمنة جعل الكلاب ضعيفة، ويشمل ذلك مشاكل القلب، ومشاكل الكبد، ومرض السكري، ونقص السكر في الدم.

الأدوية:


هناك مجموعة واسعة من الأدوية المخصصة للكلاب التي يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية؛ كالخمول والتعب، فعند ملاحظة أي من هذه الأعراض بعد بدء إعطائه دواء أو استخدام منتج جديد كعلاجات البراغيث، فإنه يجب الاتصال بطبيب بيطري على الفور.


التسمم:


فعلى سبيل المثال يمكن أن يسبب أكل بعض الأطعمة التسمم للكلاب مثل الثوم، أو الكراث، أو البصل. الأورام. الإسهال المزمن أو الحاد. قصور الغدة الدرقية ومشاكل هرمونية أخرى. فقر الدم. مشاكل في الغدة الشرجية. لدغة الثعابين

خمول الكلاب ينام الكلب بمعدل 10 ساعات في اليوم، وهذا يعني أنّ الكلب يقضي نصف يومه في النوم، وعلى الرغم من ذلك فإنه يقضي بقية الساعات في اللعب، وتناول الطعام، والمشي، وهناك فرق كبير بين الاسترخاء والخمول، فإذا كان الكلب لا يأكل، ولا يستجيب عند النداء عليه، أو تغيرت تصرفاته عن المعتاد هنا يجب القلق حول إصابته بالخمول.

التحقق من إصابة الكلب بالخمول هناك مجموعة من الأمور التي يجب التحقق منها لمعرفة إذا ما كان الكلب مصاب بالخمول، وهي:

التحقق من عدم وصول الكلب إلى أي سموم أو مواد كيميائية في الساعات الأخيرة.

التحقق من شرب الكلب الكمية المناسبة من الماء مع عدم الإفراط في الشرب.

الانتباه إذا جرى الكلب بغضب لأكثر من ساعة متواصلة.

التحقق من عدم تعرضه لإصابة مؤخراً في أي جزء من جسده، خاصة في الرأس.



icon

الأكثر قراءة