الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لمربي الكلاب 5 أطعمة سامة يجب ألا تعطيها لكلبك أبرزها الثوم والشكولاته

كلبي-يرفض-الأكل-..-ماذا-أفعل
غذاء الكلاب
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني والمربين ويقدم كل ما تريد معرفته عن الأطعمة السامة التي يجب ألا تعطيها للكلاب .


1- الشكولاتة :


من الموثق جيدًا أن الشوكولاتة شديدة السمية للكلاب. هذا لأنها تحتوي على الثيوبرومين، وهو منبه يقاطع عمليات التمثيل الغذائي لكلبك. تحتوي الشوكولاتة الداكنة وشوكولاتة الخبز على نسبة عالية من الثيوبرومين بشكل خاص، مما يجعلها أكثر خطورة على الكلاب. اعتمادًا على الكمية التي يتناولها، قد يعاني الكلب من اضطراب في المعدة أو مشاكل في القلب أو نوبات أو حتى الموت.

2- الثوم والبصل :


كثير من الناس يطبخون بانتظام باستخدام البصل والثوم، ولكن بالنسبة للكلاب، هذه المكونات الأساسية سامة. سواء كان الثوم والبصل في حالة مطبوخة أو نيئة، إذا أكل كلبك هذه الأطعمة، فمن الممكن أن تتلف خلايا الدم الحمراء، مما قد يؤدي إلى فقر الدم.


3-العنب والزبيب :


هذه الفاكهة صحية بما يكفي للإنسان ولكنها سامة للكلاب. العنب والزبيب لهما تأثير كبير على صحة كلبك، ويمكن أن يؤديا إلى فشل كلوي حاد ومفاجئ.

4-الحليب والجبن :


مع نمو الكلاب إلى مرحلة البلوغ، تقل قدرتها على هضم منتجات الألبان لأنها تفتقر إلى الإنزيمات للقيام بذلك. وهذا يعني أنه يمكن أن تظهر عليهم علامات عدم تحمل اللاكتوز إذا شربوا الحليب أو أكلوا الكريمة أو الجبن، مثل القيء والإسهال واضطراب المعدة.


5- المكسرات :


على الرغم من أنها قد تبدو صحية، فإنه يجب تجنب إعطاء الكلب أي مكسرات ليأكلها. حجمها يجعلها تمثل خطر الاختناق، كما أنها غنية بالدهون التي يمكن أن تؤدي إلى اضطراب معدة حيوانك الأليف. وبشكل خاص، ثبت أن مكسرات المكاديميا شديدة السمية للكلاب - على الرغم من أنها تميل إلى عدم التسبب في وفيات، فإنها يمكن أن تتسبب في عدم قدرة كلبك على المشي، وإصابته بالقيء والخمول والارتجاف.






icon

الأكثر قراءة