في إطار تنفيذ القانون رقم 29 لسنة 2023 بشأن التعامل الحضاري مع ظاهرة الكلاب الضالة من خلال التحصين والتعقيم، وبتوجيهات من حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، وتحت إشراف حامد الأقنص رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومتابعة هاني شمس الدين وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، نفذت مديرية الطب البيطري بالمحافظة حملة لتحصين الكلاب الضالة ضد مرض السعار.
وشهدت الحملة، التي نُفذت بوحدة الشقر البيطرية التابعة لإدارة كفر شكر البيطرية، تحصين عدد من الكلاب الضالة بلقاح السعار، ضمن خطة شاملة تستهدف تعزيز الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.
وجاءت الحملة بتكليف من إيمان محمود مدير الإدارة، وإشراف الدكتورة عبير جبل مدير إدارة الصحة العامة، وبمشاركة أشرف مدني رئيس قسم الصحة العامة بالإدارة، حيث تولى عملية التحصين أحمد حسن مدير وحدة الشقر البيطرية.
وأكدت مديرية الطب البيطري بالقليوبية استمرار تنفيذ حملات التحصين والتعقيم للكلاب الحرة بجميع أنحاء المحافظة، في إطار خطة متكاملة لحماية الصحة العامة وتحقيق التوازن البيئي.






