الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مدير التناسليات الحيوانية لـ"اجرى نيوز" لدينا 15 طلوقة من الأبقار والجاموس

ايقار, ابقار حلاب , ماشية
ماشية
أ أ
قالت الدكتورة سميحة متولي مدير وحدة التناسليات الحيوانية والتلقيح الصناعي بالعباسية التابع لوزارة الزراعة، لدينا بالمعمل 15 طلوقة من الأبقار والجاموس من سلالات مختلفة، ويتم تقسيم الطلائق لمجموعتين ويتم التجميع من كل مجموعة مرة أسبوعياً .


تجفف العينة وتعبأ يليها التجميد ثم توزع:



وأضافت مدير وحدة التناسليات الحيوانية والتلقيح الصناعي بالعباسية فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الاخبارى نقوم بالتجميع في السابعة والنصف صباحاً للحصول على أنقى وأجود سائل منوي، تجفف العينة وتعبأ يليها التجميد ثم توزع على المحافظات .

برامج التحصين الدورية للحماية من الأمراض المعدية:



وتابعت مدير وحدة التناسليات الحيوانية والتلقيح الصناعي بالعباسية، نتبع برامج التحصين الدورية للحماية من الأمراض المعدية،  نقدم للطلائق برنامج غذائي جيد ومناسب على مدار العام، ويتم إختيار أسماء للطلائق لتمييزها، الأبقار أعلى إنتاجاً من الجاموس حيث يتم إنتاج 400 ألف قصيبة سنوياً، تختلف التغذية تبعاً للوزن.



خلال السنوات الأخيرة اهتمت الحكومة بشكل كبير بمشروعات الإنتاج الحيوانى المختلفة بهدف تحقيق التوازن بين العرض والطلب للحفاظ على الأسعار وتحقيق الأمن الغذائي،من خلال إحياء مشروع البتلو، والذى حقق نجاح كبير وخاص خفض الفجوة في اللحوم وتقليل الاستيراد و تحقيق التوازن والاستقرار في أسعار اللحوم، و توفير فرص عمل لأبناء صغار المزارعين والسيدات والشباب في الريف و رفع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة للريف.




icon

الأكثر قراءة