الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

هايدي السرسي لـ" اجرى نيوز " نجحنا في إنتاج جيل محسن من الأبقار البلدي في مصر

ابقار
ابقار
أ أ
قالت الدكتورة  هايدي السرسي وكيل إدارة الإنتاج الحيواني بالاسكندرية المزرعة مرخصة بنظام تطبيق التحسين الوراثي الجديد بإستخدام السائل المنوي للتلقيح الصناعي وإنتاج أول جيل محسن للأبقار البلدي في مصر نقوم بالإشراف على المزرعة من حيث التغذية والتراخيص ومواجهة كافة المشكلات الخاصة بالإنتاج الحيواني .

تم عمل 4 ندوات لتطبيق تحسين السلالات الوراثي واستجاب عدد من المزارعين لتطبيقها ولكنها ستستغرق بعض الوقت لظهور النتائج تم إبلاغ القطاع عن التجربة للعمل على نشرها بباقي المحافظات بعض المزارع قامت بالفعل بالتوريد للمحافظات الأخرى لابد من تطبيق نظام التحسين الوراثي للسلالات المصرية لتصبح هي السلالة الأم لتصدير سلالة نقية.


وأكد المهندس محمود زايد مدير إدارة الإنتاج الحيواني بالاسكندرية لإستخراج ترخيص يجب التوجه لأقرب إدارة زراعية ويتم الحصول عليه خلال 15 يوم برسوم بسيطة  التراخيص تمكن المزارعين من الاستفادة بالعديد من المميزات.

أضاف زايد اننا نستخدم السيلاج وتفل البنجر وتفل الزيتون والمخلفات الزراعية كبدائل للأعلاف التحسين الوراثي هو مستقبل الإنتاج الحيواني في مصر للحصول على سلالة مصرية بنفس مميزات المستورد نقوم بالمتابعة الدورية على جميع المزارع لحل كافة المشكلات  واننا نلاحظ إقبال واضح على إستخراج التراخيص نظراً للتسهيلات والمميزات العديدة وانه تم الإفراج عن العديد من خامات الأعلاف
icon

الأكثر قراءة