الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ينقي الجسم من السموم ويبيض الوجه "اجري نيوز" ينشر مالاتعرفه عن فوائد شحم الخروف

ماعز  الماعز , اغنام , خروف
خرفان
أ أ
  ينشر موقع "اجري نيوز " ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني ويقدم كا ما تريد معرفته عن فوائد شحم الخروف الموجودة في جسم الخروف، والذي يتمّ إعداد الكثير من الوصفات المُختلفة منهُ، ولكن مُعظم الناس يبتعدونَ عن تناوله ظناً منهم بأنَّ لهُ مخاطر على صحتهم، ولكن على العكس تماماً فقد أثبتت الدراسات الحديثة بأنَّ لشحم الخروف العديد من الفوائد لجسم الإنسان.


فوائد شحم الخروف للجسم:


توضح النقاط الآتية بعضًا من فوائد شحم الخروف للجسم: تفتيح البشرة وتبييضها وتنقيتها من الشوائب في حال استخدامه كقناع للجسم، بالإضافة إلى أنّهُ يُعطي الوجه النضارة الطبيعية والنعومة؛ لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من البروتين المغذي للبشرة.

زيادة كثافة وطول الشعر بشكلٍ ملحوظ بالإضافة لجعلهِ ناعماً.

زيادة الوزن من خلال زيادة الكتلة الدهنية في الجسم.


تعزيز قوة وصحة بعض الأعضاء الداخلية كالكبد والأمعاء ومعظم الأجهزة الحيويّة الأخرى.

إخراج السموم المتراكمة في الجسم والتي تنتج عن تناول الأغذية المهدرجة والمشبعة بالدهون.

الفرق بين شحم الخروف والزيوت النباتية:


أثبت العلماء أنَّ الشحم الحيواني أكثر فائدة للجسم من الزيوت النباتية؛ لأنَّها تعتبر كيميائياً أكثر استقراراً، فهي لا تتأكسد بسرعة ولا تتفاعل مع الرطوبة في محيطها كما تفعل الزيوت الطبيعية، ولكن يجب التأكد من مصدر هذا الشحم.


الفرق بين شحم الخروف وزيت الزيتون :


خصوصاً هو أنّ زيت الزيتون يتكون من زيت بشكلٍ أساسي وهذا يعني تحول الكمية المستهلكة كاملة إلى طاقة، أما نفس الكمية من الشحم فربع وزنها ماء يتكون من الماء، وبالتالي فهي تمد الجسم بما يقارب 3/4 الطاقة التي يمده بها نفس الكمية من زيت الزيتون.



icon

الأكثر قراءة